أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية العراقية تكشف عن استلام رسالة من الخارجية الامريكية تتضمن مقترحات للتفاوض بشان اطر التعاون بينهما

الخارجية العراقية تكشف عن استلام رسالة من الخارجية الامريكية تتضمن مقترحات للتفاوض بشان اطر التعاون بينهما

أعلن وزير الخارجية محمد علي الحكيم عبر موقعه “تويتر”، أن العراق تسلَّم رسالةً من الخارجية الأميركية، تتضمن مقترحات للتفاوض على أسس “مبنية على المفاهيم المطروحة في الإطار الاستراتيجي”.

واعتبر المراقبون ان رسالة الخارجية الامريكية تاني بعد ثمان واربعين ساعة من الييات التحديري التي اصدرته ستة فصائل من فصائل الحشد الشعبي بينها عصائب اهل الحق والتي توعدت القوات الامريكية في العراق بعمليات نوعية اذا لم تقدم على الانسحاب من العراق.
وقال وزير الخارجية الحكيم أن الرسالة تتضمن مقترحاً لإجراء “مراجعة شاملة حول مستقبل العلاقات في المجالات الاقتصادية والثقافية والتبادل التجاري”، مبدياً ترحيبه “بهذه المبادرة وسوف نحدد لها موعداً مناسباً”.
وكان رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، قد بحث مع السفير الأميركي في العراق ماثيو تولر، اليوم الأحد، تفاصيل فتح حوار استراتيجي بين بغداد وواشنطن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *