أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامريكية تنسحب من قاعدة الحبانية وتسلمها للعراق ضم خطة لاعادة الانتشار لتقليل مخاطر ضربات المقاومة لها

القوات الامريكية تنسحب من قاعدة الحبانية وتسلمها للعراق ضم خطة لاعادة الانتشار لتقليل مخاطر ضربات المقاومة لها

أعلن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة السبت سحب جنوده من قاعدة الحبانية الجوية غرب الأنبار وتسليمها للقوات العراقية، في إطار خطة القوات الامريكية لاعادة تصغير رقعة انتشارها في القواعد العراقية وتحديدها بقاعدة اواكثر يما يمكنها من الدفاع عنها ضد صواريخ المقاومة الاسلامية في العراق ٫ والعمل على تحصينها بمنظومات الباترويات وهو ما يعني ضمنيا رفض قرار مجلس النواب بمغادرة العراق.

وقال التحالف الدولي في بيان “إنه تم التخطيط لهذه التحركات منذ وقت طويل مع حكومة العراق”، وزعم البيان أن “عملية نقل القواعد ليس لها علاقة بالهجمات الأخيرة ضد القوات الامريكية في القواعد العراقية كما ليس له علاقة بالوضع المستمر لجائحة كورونا في العراق”.
وكانت القوات الامريكية وبقية القوات المنضوية في التحالف الدولي قد استقرت في قاعدة الحبانية (التقدم) منذ عام 2015، وهي عبارة عن قوات من مشاة البحرية الأميركية، إضافة الى قوات إيطالية كندية وأسترالية .
وتعمد العميد فنسنت بارکر مدير شؤون الاستدامة في قوة المهام المشتركة ان القوات الامريكية ستبقى في العراق بدعوة من الحكومة متجاهلا قرار مجلس النواب الصادر في الرابع من شهر كانون الثاني القاضي بطلب خروج القوات الاجنبية ومن بينها القوات الامريكية من العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير امني اسرائيلي : : 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب الله والمقاومة في غزة

كشف التقرير الجديد لمراقب الدولة في إسرائيل ٫ ان 2.6 مليون إسرائيلي عرضة لصواريخ حزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *