أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة التجارة الانتهاء من عملية تحويل ونقل 120 ألف طن من مادة الرز لصالح البطاقة التموينية

وزارة التجارة الانتهاء من عملية تحويل ونقل 120 ألف طن من مادة الرز لصالح البطاقة التموينية

أعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، الانتهاء من عملية تحويل ونقل 120 ألف طن من مادة الرز لصالح البطاقة التموينية ٫ “وبذلك تكون وزارة التجارة هي الوزارة التي استطاعت إجراء مناقلات واسعة خلال الحظر في خطوة استباقية لتأمين مفردات البطاقة التموينية وطمأنة الشعب العراقيى بتجهيزها خلال الحظر الصحي بسبب أزمة كورونا”

وقالت الوزارة، في بيان لها نقلا عن الوزير محمد العاني، إنها “استكملت ” تحويل 120 ألف طن من الموانئ الجنوبية بعد نفاض آخر باخرة وتم نقل حمولتها إلى مخازن بغداد والمحافظات”.
وأضافت، أن “الملاكات والاسطول الناقل للوزارة بدأ منذ ايام الحظر الأولى بعمليات مناقلات لكميات الرز المتواجدة في الموانئ الجنوبية واستطاع نفاض اربع بواخر محملة بـ120 من الرز لحساب البطاقة التموينية”.
وبين الوزير، بحسب البيان، أن “كميات الرز المتعاقد عليها مع الشركة العراقية الفيتنامية هي جزء من آليات التعاقد التي أجرتها الوزارة لتأمين الرز ضمن مفردات البطاقة”، موضحا: أننا “نطمأن شعبنا بأن الوزارة ستقوم بتجهيز مادة الرز إلى المواطنين عبر وكلاء المواد الغذائية عبر خطة تسويقية تضعها الشركات المجهزة للغذاء”.
وأشار إلى، أن “الوزارة عملت وخلال أيام الحظر على إجراء مناقلات وساعة بنقل كميات كبيرة من مادة الحنطة من المحافظات الشمالية إلى محافظات الوسط والجنوب والاسطول الناقل يواصل عملية المناقلة لتأمين مادة الحنطة في البطاقة التمويني، بينما قابلها قيام الاسطول الناقل بنقل كميات الرز من الموانئ الجنوبية إلى المحافظات الشمالية”.
وتابع:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *