أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء خلف : هناك جماعات تحاول إفشال جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا وهو عمل يؤدي الى قتل متعمد للمواطنين

اللواء خلف : هناك جماعات تحاول إفشال جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا وهو عمل يؤدي الى قتل متعمد للمواطنين

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، السبت، أن هناك جماعات تحاول إفشال جهود الدولة في مواجهة فيروس كورونا ٫ وهو عمل يؤدي الى قتل متعمد للمواطنين

وقال اللواء خلف : إن”الأجهزة الأمنية لديها أوامر واضحة وصادرة من مرجعيات الدولة العليا ،وهي تطبيق القانون والحفاظ على حياة العراقيين”، لافتاً إلى أنه”سيتم اعتقال الذين يحاولون كسر الحظر وإحالتهم للمحاكم”.
وأضاف خلف أن”المجموعة التي خرقت يوم ألجمعة حظر التجوال ،سواء أكانت تعلم أو لا تعلم ،فإنها قامت بعملية مدمرة لصحة الشعب العراقي ونشر الفيروس”، مؤكداً أن”هذه المحاولات هي إفشال لجهود الدولة في محاربة فيروس كورونا”.
وشدد اللواء خلف : أن”كسر حظر التجوال بهذه الطريقة ،عمل يؤدي الى عمليات قتل متعمد للمواطنين ،وأن القوات الأمنية لن تسمح بذلك”، مبيناً أن”الجماعات التي حاولت كسر حظر التجوال هي أعداد ليست كبيرة ،وهي خارجة عن القانون وتهدف إلى التحريض”.
وأوضح خلف أن”الإجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا ومن بينها حظر التجوال متبعة في جميع دول العالم”، مشدداً على أن”هذه الإجراءات الوقائية والفعالة ليست في العراق فقط”.
يذكر ان جماعات من المتظاهرين في ساحة الحبوبي في الناصرية تزلت للشارع يوم الجمعة وكسرت حظر التجوال واصطذمت مع القوات الامنية التي حاولت منعها ما ادى الى استشهاد منتسب في الاجهزة الامنية ومتظاهر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *