أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وفاة رابع طبيب عربي مسلم بسبب فيروس الكورونا .. مصري وطبيبان سودانيان وعراقي

وفاة رابع طبيب عربي مسلم بسبب فيروس الكورونا .. مصري وطبيبان سودانيان وعراقي

توفي بأحد مستشفيات العاصمة البريطانية لندن أمس طبيب مصري مسلم مرموق بعد معاناة مع فيروس كورونا المستجد دامت أسبوعين.

البروفيسور المصري سامي شوشة (79 عاما) كان استشاريا في علم التشريح المرضي، وباحثا في مستشفى تشارينغ كروس وكلية إمبريال كوليدج للطب في لندن.
وكان الفقيد حريصا جدا على الذهاب للعمل في أيامه الأخيرة، على الرغم من المخاطر الصحية، مرجحا ألا تكون طبيعة عمله مرتبطة بشكل مباشر بمتابعة ومعالجة مرضى كورونا.
وينضاف الطبيب المصري سامي شوشة إلى ثلاثة أطباء مسلمين آخرين، سودانييْن وعراقي، توفوا قبل أيام خلال مزاولتهم أعمالهم في الخط الأمامي لمواجهة الوباء.
ويتعلق الأمر بالدكتور حبيب زيدي، والدكتور عادل الطيار، والدكتور أمجد الحوراني، وثلاثتهم فقدوا حياتهم بسبب الإصابة بالفيروس.
وقد أجمعت الجالية المسلمة في لندن والكثير من التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي على كفاءة الأطباء الثلاثة، وعدم تأخرهم في مساعدة النظام الصحي البريطاني المستنفر في حربه على وباء كورونا.
ورغم إحالته على التقاعد، لم يتأخر الدكتور السوداني عادل الطيار، المعروف بكفاءته العالية، في تلبية النداء الذي أطلقته وزارة الصحة البريطانية لكل متقاعدي القطاع الصحي للعودة إلى العمل.
الكفاءة العالية تنطبق أيضا على الدكتور حبيب زيدي – من العراق – الذي توفي في العناية المركزة في مستشفى “ساوث إند” في العاصمة لندن، وكان أول طبيب يلقى حتفه بسبب الوباء.
أما الدكتور السوداني أمجد الحوراني فكان أول “كبير أطباء” يفارق الحياة بسبب كورونا في بريطانيا، حيث كان استشاريا (رئيس فريق من الأطباء) في المستشفى الجامعي “ديربي أند بورتون”، وكان تخصصه الأذن والأنف والحنجرة، ومع بداية المعركة على الفيروس، كان في مقدمة من بادروا لإسعاف المصابين بالفيروس، قبل أن تنتقل له العدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *