أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة التجارة تؤكد استمرارها في تجهيز مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين في ظل حظر التجوال لمواجهة فيروس الكورونا

وزارة التجارة تؤكد استمرارها في تجهيز مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين في ظل حظر التجوال لمواجهة فيروس الكورونا

أعلنت وزارة التجارة، استمرار ملاكاتها في تجهيز مفردات البطاقة التموينية الى المواطنين في ظل حظر التجوال الصحي، فيما اكد حاجة الوزارة الى تخصيصات مالية للتعاقد مع المناشئ العالمية.

وذكرت الوزارة في بيان بها بهذا الشان، ان “ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية وتصنيع وتجارة الحبوب مستمرة بعمليات تجهيز المواطنين بالمفردات الاساسية من المواد الغذائية {سكر، زيت الطعام، الطحين، الأرز} في اذار وجبة جديدة والهدف منها تأمين هذه المفردات خلال ايام الحظر فضلا عن خلق حالة من التوازن والاستقرار في السوق المحلية”.
واضافت، ان “الوزارة بحاجة الى تخصيصات مالية جديدة بهدف اجراء تعاقدات مع مناشئ وطنية واجنبية لتأمين وجود المواد الغذائية الاساسية التي يحتاحها المواطن وتحسبا للظروف الطارئة التي تواجه البلاد في طل تهديدات خطر كورونا”.
واشارت وزارة التجازة الى، ان “آليات زيادة عدد المفردات الغذائية في سلة البطاقة التموينية وزيادة عدد وجبات التجهيز مرتبط بقانون الموازنة العامة للدولة وقرارات تشريعية من خلال تخصيص اموال اضافية تتيح لهذه الوزارة الامكانية في التعاقد لشراء مواد جديدة وزيادة عدد الوجبات التي تجهز للمواطنين في اطار برنامج البطاقة التموينية التي يتم فيه تجهيز اكثر من 38 مليون مواطن عراقي”.
وطمأنت وزارة التجارة، المواطنين، بـ”استعدادها لايصال الحصة المقررة من المفردات الاساسية للفترة المقبلة في ضوء اليات التعاقد التي تجري مع مناشئ وطنية واجنبية والاستعداد لاستقبال الموسم التسويقي لمحصول الحنطة الذي يشكل اولوية مهمة في عمل الوزارة لتأمين الخزين الاستراتيجي من هذا المحصول”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *