أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكرملين يكذب تصريحات ترامب بشان حدوث اتصال بين بوتين وبن سلمان

الكرملين يكذب تصريحات ترامب بشان حدوث اتصال بين بوتين وبن سلمان

كذب الكرملين تصريح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن تحقق اتصال هاتفي بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حول أسواق النفط العالمية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، تعليقا على تغريدة نشرها ترامب الخميس وتحدث فيها عن اتصال بين بوتين وبن سلمان، إنه لم يتم إجراء أي مكالمة هاتفية مماثلة بين الجانبين.
وسبق أن أجرى ترامب محادثات هاتفية مع بن سلمان حول الأوضاع في أسواق الطاقة العالمية، وعلى إثرها نشر الرئيس الأمريكي تغريدة قال فيها إن صديقي ولي العهد السعودي تحدث مؤخرا مع الرئيس الروسي بوتين حول قضية أسعار النفط.
وأعرب ترامب في التغريدة عن أمله بتقليص كل من السعودية وروسيا إنتاجهما النفطي “إلى مستوى 10 مليون برميل يوميا وربما أكثر بشكل كبير”.
هذا وارتفعت اسعار النفط بعد ورود انباء عن استجابة ولي العهد السعودي لاوامر اصدرها اليه الرئيس ترامب بتخفيض انتاج النفط السعودي والكف عن اغراق السوف العالمية بالنفط لانه ادى الاضرار بشركات النفط الامريكية داخل الولايات المتحدة وهو ما حدا بهم الى مطالبة ترامب بالتدخل الفوري ومنع ولي العهد السعودي من تعريض اقتصادهم وشركاتهم للخطر .
الجدير بالذكر ان اغراق السوق العالمية بالنفط السعودي كان بفعل طلب مباشر من الرئيس ترامب الذي خاطب الامريكي مزهوا بنفسه قائلا : امرت بفتح المخازن الاستراتيجية لملئها بالنفط السعودي الرخيص وهو ما حدا بالفعل بولي العهد السعودي لاستئجار تسع ناقلات نفط عملاقة لشحن النفط السعودي الرخيص الى الولايات المتحدة ٫وكان يهدف ترامب من خلال انخفاض اسعار النفط بفعل اغراق السوق العالمية بالنفط السعودي لضرب الاقتصاد الروسي والايراني والعراقي ٫ ولكن فوجئ ان الشركات الامريكية المنتجة للنفط الصخري في الولايات المتحدة تضررت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *