أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ترامب يجدد تهديداته لايران ” بدفع ثمن باهظ ! ” اذا ما تعرضت القوات الامريكية في العراق الى هجمات صاروخية وطهران تذكره بان يتوقع الرد العراقي علي الاحتلال

ترامب يجدد تهديداته لايران ” بدفع ثمن باهظ ! ” اذا ما تعرضت القوات الامريكية في العراق الى هجمات صاروخية وطهران تذكره بان يتوقع الرد العراقي علي الاحتلال

في محاولة للتغطية على الخطط الامريكية لتنفيذ عمليات ارهابية ضد الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ٫ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إيران ومن اسماهم وكلاءها يخططون لمهاجمة المصالح الأمريكية في العراق، متوعدا إياهم “بدفع الثمن باهظا” إذا ما أقدموا على ذلك.

وكتب ترامب على “تويتر”: “بناء على المعلومات والمؤشرات المتوفرة، فإن إيران ووكلاءها يخططون لهجمات متتالية على قواتنا أو مصالحنا في العراق”.
وياتي التحذير الامريكي في وقت يقوم به قائد فيلق القدس العميد اسماعيل قاآني العراق في زيارة زسمية مفاجئة في دلالة على اصرار ايران على الوقوف الى جانب العراق في وقت باتت التحضيرات الامريكية لتنفيذ عمليات واسعة ضد الحشد الشعبي والمقاومة وضد قاة الحشد ٫ مسالة وقت باعتراف وسائل الاعلام الامريكية ٫ وهو ما عده مراقبون اصرار ايران على التصدي للمشروع الامريكي في العراق ودعم القوات المسلحة والحكومة العراقية والبرلمان للوقوف بوجه الغطرسة الامريكية خاصة وان انتهاك سيادة العراق بات عملا يوميا للقوات الاميركية بعدما كشف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن تقارير للقوات المسلحة العراقية تؤكد وجو طيران غير مرخص به فوق معسكرات ومقرات للحشد الشعبي في اربع محافظات عراقية في اشارة الى الطيران اليومي الامريكي فوق قواعد المقاومة والحشد في عمليات استطلاع واستعراض قوة واستفزاز ٫ وهو ما لم تكن تجرؤ عليه القوات الامريكية بهذا الشكل الفاضح في الاعوام الاربعة منذ عودة القوات الامريكية للعراق تحت مطلة قوات التجحالف الدولي لمحاربة داعش عام 2014 .
ووصف مراقبون تغريدة ترامب بانها محاولة بائسة للتغطية على العمليات الارهابية التي نفذها الطيران الامريكي والبريطاني ضد الحشد الشعبي وقوات الجيش والشرطة الاتحادية في الثالث عشر من شهر مارس اذار الماضي واستهداف مطار كربلاء المقدسة المدني والتي ذهب ضحيتها خمس شهداء من الجيش والحشد والشرطة الاتحادية وبينهم مدني كان يعمل حارسا في مطار كربلاء المقدسة .
وكان تقرير راديو اوستن الاوروبي قد كشف في وقت سابق نقلا عن الجنرال الامريكي روبرت وايت احد قادة الجيش الامريكي في العراق ٫ ان وزير الخارجية بومبيو وراء الضغوط الكبيرة على قيادة الجيش الامريكي لتنفيد عمليات قصف جديدة تسهدف الحشد والمقاومة الاسلامية في العراق ٫ متجاهلا الابعاد الخطيرة على حياة الجنود الامريكيين من وراء تنفيذ مثل هذه العمليات العسكرية .
ونقل راديو اوستن الاوروبي عن الجنرال الامريكي روبرت وايت تاكيده بان ضغوط بومبيو لتنفيد عمليات عسكرية واسعة ضد الحشد الشعبي وفضائل المقاومة يدعمها كل من روبرت اوبراين مستشار الامن القومي الامريكي ونتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان .
الجدير بالذكر ان المقاومة استهدفت مرتين القاعدة الامريكية في معسكر التاجي شمال بغداد باكثر من ثلاثين صاروخا ٫ وسقط في الهجومين ثلاثة حنود اثنان امريكيان وثالثة مجندة بريطانية ٫ بالاضافة الى جرح عدد منهم.
هذا وحذر اللواء يحيى صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية ٫ القوات الامريكية من عواقب اية عمليات استفزازية في العراق٫ مشددا على ان الولايات المتحدة عليها ان تتقبل ان تواجدها غير القانوني في العراقواحتلالها اراضيه ودفاع العراق عن نفسه امام المغامرات الامريكية امر لايمكن تجنبه . واكد اللواء صفوي ان ايران ستبقى تقف بكل قوة مع الشعب العراقي وبرلمانه والحشد الشعبي وقواته الامنية الاخرى ضد اي عدوان يتعرض له .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *