أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اللواء صفوي المستشار العسكري لقائد الثورة الاسلامية يحذر الامريكين من عواقب اية عمليات استفزازية ضد الحشد الشعبي والمقاومة في العراق

اللواء صفوي المستشار العسكري لقائد الثورة الاسلامية يحذر الامريكين من عواقب اية عمليات استفزازية ضد الحشد الشعبي والمقاومة في العراق

حذر اللواء يحيى رحيم صفوي المستشار العسكري للمرشد الإعلى للثورة الاسلامية اية الله خامنئي ٫ الولايات المتحدة من عواقب أية عمليات استفزازية قبل تنفيذها في العراق.

جاء ذلك بعد تقاري امريكية واوروبية وتقارير استخبارات عراقية اكدت ان القوات الامريكية كثفت نحليق طيرانها الاستفزاري فوق معسكرات ومواقع تابعة للحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية تحضيرا لتنفيذ عدوان جوي ضدها.
وشدد اللواء صفوي على ان انتهاك السيادة العراقية لن يكون لصالح الجيش الأمريكي والإدارة الأمريكية ولا يمكن للمنطقة تحمل أزمة جديدة”.
وقال اللواء صفوي: “على الولايات المتحدة أن تتقبل تواجدها غير القانوني في العراق واحتلالها أراضيه، ودفاع العراق عن نفسه أمام المغامرات الأمريكية لا يمكن تجنبه”.
وقال اللواء صفوي : “يمكن تفسير التحركات العسكرية في القواعد الأمريكية على أنها إعادة تنظيم للصفوف والتقليل من أي خسائر، لكننا لا نستبعد أن تقوم بإثارة التوتر نظرا لاستمرار تواجدها الاحتلالي في العراق”.
وشدد صفوي، على ضرورة أن “تفكر الإدارة الأمريكية مليا بـالنتائج قبل اتخاذ أي قرار مستفز في العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *