أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / عمليات واسعة لسلاح الجو ومروحيات طيران الجيش العراقي تقتل اعدادا كبيرة من داعش بينهم قياديون وبدء العمل لاستعادة سد الموصل

عمليات واسعة لسلاح الجو ومروحيات طيران الجيش العراقي تقتل اعدادا كبيرة من داعش بينهم قياديون وبدء العمل لاستعادة سد الموصل

شهدت جبهات المواجهة مع تنظيم عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من فلول عناصر البعث البائد ، عمليات واسعة لسلاح الجو ومروحيات طيران الجيش العراقي حيث قتل اعداد كبيرة منهم في الموصل وسنجار والانبار وبابل في جرف الصخر .

ونفذ طيران الجيش والقوة الجوية ضربات جوية مباشرة للمجاميع الارهابية من داعش وحلفائهم في منطقة ” سد الموصل ” بهدف استعاداته بمشاركة قوات عسكرية ومتطوعي العشائر .
ونجحت العمليات في تدمير 30 مركية وقتل جميع من فيها في محيط سد الموصل ، فيما اشار الشيخ خالد الجبوري الى ان الطيران الامريكي شارك في توجيه بعض الضربات ولكن دور سلاح الجو العراقي ومروحيات طيران الجيش كان اكثر فاعلية واكثر تاثيرا على جماعات داعش الوهابي وقتل اعداد كبيرة منهم وتم تدمير شاحنات وعجلات كانت تقل ارهابيي داعش في المنطقة.
وفي ضربة نوعية لقيادات داعش ، وجه سلاح الجو العراقي قصف مقرات قيادية لداعش في ” تلعفر ” بمحافظة نينوى ، فقتلت العشرات منهم ، بينهم ” ابو انس الجولاني ” القيادي في التنظيم والذي يعد من اقرب مساعدي الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش الوهابي والمنسق بين عناصر التنظيم في سوريا والعراق .
كما قام سلاح الجو العراقي بتوجيه ضربة مباشرة الى مركز قيادي في مدينة ” القائم ” لتنظيم داعش على الحدود مع سوريا ضم اجتماعا لقياديين من التنظيم الارهابي ، فقتلت من كان في المبنى الذي اصيب بضربات مباشرة ، وعرف من بين القتلى : ” ابو محمد الشامي ” و ” اوبو انس السامراني ” و ” ابو فاطمة في المغربي”.
كما نفذ سلاح الجو العراق 17 ضربة لتجمعات داعش الوهابي في جلولاء والصقلاوية قتلت وجرحت اعدادا كبيرة منهم ودمرت 8 عجلات وشاحنتين لهم و4 عجلات، وكذلك وجه سلاح الجو ، ضربات لعناصر داعش وحلفائهم في منطقة ” الخسفة ” في الانبار فقتلت 18 ارهابيا منهم بينهم 5 قناصين .
وفي الفلوجة وجهت مروحيات طيران الجيش 4 ضربات لاوكار داعش وحلفائهم في منطقة ” الحراريات ” وفي ” معامل الاسمنت ” في ” الفلوجة بمحافظة الانبار ، وتم تطهير المنطقة الاخيرة من الارهابيين ، بالاضافة الى استهداف الارهابيين في ” الحلابسة ” و ” والفلاحات “.
ونفذت مروحيات طيران الجيش بمشاركة الاستخبارات العسكرية 12 ضربة لتجمعات دعش الوهابي ، في ” النباعي ” والطارمية والفاضلية ، ودمرت 6 عجلات لداعش وقتلت 18 ارهابيا وجرح اعداد اخرين .
وفي ضربة موجعة للتنظيم الارهابي ، نجحت قوات الجيش بمشاركة متطوعي سرايا الدفاع بتوجيه ضربات صاروخية لاوكار داعش الوهابي في الكيلو 12 و 5 و2 ، وقتلت القيادي في داعش مالك العراك .
وفي سياق متصل نفذت قوات الفرقة 17 بمشاركة طيران الجيش ضربات قاتلة لارهابيي داعش فقتلت 25 ارهابيا في ” قرية عرب جاسم ” في ” جرف الصخر” شمال بابل .
تفكيك خلية لتفخيخ السيارات
وضمن عمليات التتبع ورصد تحركات الارهابيين في عدد من محافظات العراق دلت معلومات استخبارية دقيقة على خلية ارهابية مختصة بتفخيخ السيارات غربي بغداد ، وداهمت القوات الامنية منزلا يعود لاحد الارهابيين المدعو الشيخ عدنان البريكان في حي الجامعة، واعتقلت الخلية اثناء اجتماع لهم في منزل الشيخ.
والخلية الارهابية المكونة من خمسة اشخاص مسؤولة عن تفخيخ وتفجير عدد من السيارات في بغداد، كان اخرها السيارة المفخخة التي استهدفت نقطة تفتيش في حي الجامعة.
وصادرت القوات الامنية عدة اجهزة حواسيب وبراميل تحوي مواد متفجرة في المنزل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *