أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الولايات المتحدة تعيش سيناريو احتمال وفاة 200 ألف إنسان والرئيس ترامب يمدد القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس
FILE PHOTO: A patient infected with coronavirus is carried on a stretcher by a French rescue team before being transferred by a helicopter of the civil security (Securite Civile) from Strasbourg university hospital to Pforzheim in Germany as the spread of the coronavirus disease (COVID-19) continues, in France, March 24, 2020. REUTERS/Christian Hartmann - RC2FQF9I7P85/File Photo

الولايات المتحدة تعيش سيناريو احتمال وفاة 200 ألف إنسان والرئيس ترامب يمدد القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس

فيما بلغ عدد الوفيات اكثر من ثلاثة الاف شخص بسبب الاصابة بفيروس الكورونا ٫ مدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب القيود المفروضة للحد من تفشي كورونا بينما حذّر كبير العلماء لديه من احتمال وفاة 200 ألف إنسان، في .

وأعاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تقييم الإطار الزمني لعودة الحياة لطبيعتها في بلاده التي أضحت البلد الأول في العالم بعدد الإصابات.
وحذّر ترامب من أن الأزمة في الولايات المتحدة، التي شهدت تضاعف عدد الإصابات لديها خلال يومين فقط، قد تتدهور لبعض الوقت. وأفاد أن “التقديرات بناء على النموذج (الحالي) تشير إلى أن معدّل الوفيات سيبلغ ذروته على الأرجح خلال أسبوعين”، معلناً عن تمديد إرشادات التباعد الاجتماعي حتى 30 نيسان/أبريل. وأضاف “لن يكون هناك ما هو أسوأ من إعلان النصر قبل تحقيقه”.
وجاءت تصريحات ترامب بعدما حذّر الطبيب أنتوني فاوتشي، مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأوبئة وخبير الأمراض المعدية، من إمكان أن يحصد الفيروس أرواح ما بين مئة ومئتي ألف شخص في الولايات المتحدة ومن احتمال إصابة الملايين.
ويواصل المسؤولون دق ناقوس الخطر بشأن النقص في المعدات الطبية، بينما انتقد البعض النظام الذي شهد تنافس الدول على الإمدادات في ظل الحاجة الملحة لها. وقالت حاكمة ولاية ميشيغان غريتشين ويتمر “نخوض حرب مزايدات ضد بعضنا البعض”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *