أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بريطانيا تطلب شراء عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي لمواجهة ازدياد كبير في الاصابة بفيروس الكورونا

بريطانيا تطلب شراء عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي لمواجهة ازدياد كبير في الاصابة بفيروس الكورونا

لمواجهة كارثة ازدياد عدد المصابين بفيروس الكورونا ٫ طلبت بريطانيا ٫ عشرة آلاف جهاز تنفس صناعي ينتجها ائتلاف شركات بينها “فورد” و”إيرباص” و”رولز رويس”، في إطار جهودها لمكافحة فيروس كورونا.

وقال مصدر لم يكشف عن هويته : إنه من المقرر الإعلان عن طلب هذه الأجهزة الاثنين، بعد أن كانت وسائل إعلام بريطانية قد نشرت نبأ الطلب في السابق.
وأشار مايكل جوف، الوزير البارز في الحكومة البريطانية الأحد، إن هيئة الصحة الوطنية البريطانية الممولة من الدولة لديها أكثر قليلا من 8 آلاف جهاز تنفس صناعي.
وجهاز التنفس الصناعي حاسم في رعاية الشخص الذي يعاني من الفشل الرئوي الذي يصيب المريض في حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا المستجد.
وتعمل الحكومة البريطانية على تعزيز قدرات النظام الصحي من خلال اتفاقات أبرمت مع القطاع الخاص وموردين في الخارج بالإضافة إلى الإنتاج المحلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *