أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السلطات السعودية تفرض حظر التجوال على ” محافظة جدة ” بعد الرياض والمدينة المنورة ومكمة المكرمة

السلطات السعودية تفرض حظر التجوال على ” محافظة جدة ” بعد الرياض والمدينة المنورة ومكمة المكرمة

أعلنت السلطات السعودية عن فرض حظر التجوال في محافظة جدة، وتعليق الدخول والخروج منها ضمن إجراءات منع تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ٫ لأحد عن مسؤول في وزارة الداخلية تأكيده “تقديم موعد منع التجوال في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة من مساء يوم الأحد وللمدة المقررة في الأمر الملكي الصادر في 27 رجب 1441 هجرية”.
وأشار المصدر إلى أن قرار تعليق الدخول والخروج من المحافظة سيبدأ تطبيقه اعتبارا من الساعة الثالثة من مساء الاحد وحتى انتهاء مدة منع التجول المحددة بالأمر الملكي المذكور.
هذا وكانت السلطات السعودية قد فرضت اجراءات احترازية مماثلة في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة الأسبوع الماضي.
وسجلت في السعودية حسب البيانات الرسمية الصادرة أمس أربع وفيات و1203 إصابات بفيروس كورونا ولكن المراقبين وتعليقات ناشطون سعوديون في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ يؤكدون ان السلطات السعودية تتعمد التكتم على الارقام الحقيقية للمصابين والمتوفين بسبب فيروس الكورونا ن وان الارقام الحقيقية هي اضعاف ما تعلن عنه السلطات السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني شرق افغانستان

قتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغانيين، وفق ما أفاد به مسؤولون لـ”فرانس برس” بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *