أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الخارجية توضح خططها لمتابعة التنسيق لتامين عودة العراقيين العالقين في دول العالم

وزارة الخارجية توضح خططها لمتابعة التنسيق لتامين عودة العراقيين العالقين في دول العالم

كشفت وزارة الخارجية في بغداد٫ تنسيقها بشكل حثيث لعودة العراقيين في الخارج ممن سافروا خلال الاشهر الثلاثة الماضية ٬ وأكد متحدث الخارجية العراقية أحمد الصَحّاف، أن دور الخارجية، يقتصر على التنسيق بشأن عودة عراقيي الخارج.

وقال الصَحّاف، أن “الخارجية تعكس تقارير بأعداد عراقيي الخارج لخلية الأزمة، وأن قرار عودة عراقيي الخارج غير مناط بالخارجية.
وأضاف الصحاف، أن “قرار اعادة العراقيين أو تحديد الفئات المشمولة بالعودة ليس من اختصاصات عملنا، مؤكداً أن السفارات العراقية في العالم، تحصي أسماء العراقيين المسافرين الراغبين بالعودة، ويتم عكس التقارير إلى خلية الازمة بهدف استحصال القرار بعودتهم”.
وأوضح أن “وزارة الخارجية ساهمت عبر سفاراتها في العديد من الدول بإعادة المئات من المسافرين العراقيين في مصر والهند وتركيا، والعمل جارٍ لإعادة المتبقين منهم في دول أخرى وبشكل عاجل”.
ولفت الصحاف الى ان “جميع سفارتنا في الخارج خصصت الارقام الساخنة لاستقبال المناشدات والإجابة على أسئلة العراقيين، كما اعتمدت البرامج الرقمية في ذلك إضافة لنشرها الاعلانات والتعليمات بهذا الصدد عبر منصاتها الإلكترونية”، مؤكدً أن “الوزارة قدمت المؤن الغذائية والعلاج للكثير من العائلات العراقية المقيمة في عدة دول”.
كما تتواصل السفاره مع عدد من المواطنين العراقيين المصابين بوباء كورونا لغرض الوقوف على احتياجاتهم وإبداء المساعدة الممكنة لهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغان بانفجار سيارة مفخخة في مدينة غزني شرق افغانستان

قتل 26 فردا من رجال الأمن الأفغانيين، وفق ما أفاد به مسؤولون لـ”فرانس برس” بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *