أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف العقد الوطني : تكليف الرئيس برهم صالح للنائب عدنان الزرفي لم يكن ضمن الاستحقاقات الدستورية والسياقات السياسية

تحالف العقد الوطني : تكليف الرئيس برهم صالح للنائب عدنان الزرفي لم يكن ضمن الاستحقاقات الدستورية والسياقات السياسية

أكد تحالف العقد الوطني برئاسة فالح الفياض، السبت، على ضرورة ان يكون المكلف لرئاسة الحكومة المقبلة مشرحا للاغلبية ومن المكون الاكبر، مشيرا الى ان ما حصل من تكليف الرئيس برهم صالح٫ للنائب عدنان الزرفي لم يكن ضمن الاستحقاقات الدستورية والسياقات السياسية.

وقال تحالف العقد الوطني : “نؤكد موقفنا الثابت من الاستحقاقات الدستورية والسياقات السياسية بضرورة أن يكون المكلف لرئاسة الوزراء مرشحا للأغلبية من المكون الأكبر والذي يجب أن يحظى بدعم الفضاء الوطني”.
وأضاف، أن “ما حصل من تكليف للزرفي لم يحقق ذلك، وعليه ندعو الى العودة الى المسار الصحيح وتسمية مرشح يحقق ما سبق للخروج من الأزمة الحالية وان ذلك لن يتم الا بتضامن وتوافق وطني واسع”.
يشار الى أن الرئيس برهم صالح كلف في 17 آذار الحالي النائب عن محافظة النجف الاشرف وعضو تحالف النصر عدنان الزرفي بتشكيل الحكومة المقبلة، وهو ما يعد مخالفة للدستور العراقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *