أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حماس تشيد بمبادرة السيد عبد الملك الحوثي قائد حركة انصار الله لمبادلة اسرى سعوديين بمعتقلي حماس في الرياض

حماس تشيد بمبادرة السيد عبد الملك الحوثي قائد حركة انصار الله لمبادلة اسرى سعوديين بمعتقلي حماس في الرياض

أكدت حركة حماس، أنها تابعت باهتمام المبادرة المقدرة التي أطلقها عبد الملك الحوثي مساء يوم الخميس، بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح معتقلي الحركة في المملكة العربية السعودية.

وقالت حماس في تصريح صحفي، مساء يوم الخميس،:”إننا إزاء هذه المبادرة الذاتية نقدر عاليا روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني، ودعم صموده ومقاومته، ونعبر عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة.
وطالبت حماس السعودية بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجون المملكة، وعلى رأسهم د.محمد الخضري أبو هاني، فالحركة لم تأل جهدا في التواصل مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحماس إسماعيل هنية، لملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين، الذين لم يسببوا ضررا للمملكة، واحترموا أصول الضيافة في بلد شقيق دون مقابل أو شرط، فلا ذنب اقترفوه ولا جرم قاموا به.
وأكدت حماس، أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية الجامعة لأمتنا العربية الإسلامية، وندعو الجميع إلى توحيد جهودهم لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، آملين وحدة أمتنا وجمع صفها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *