أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سفاح نيوزيلندا برنتون تارانت يعترف بقتل 51 شخصاً في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش

سفاح نيوزيلندا برنتون تارانت يعترف بقتل 51 شخصاً في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش

اعترف “الإرهابي” برنتون تارانت بجريمته التي ارتكبها على البث المباشر وراح ضحيتها 51 شخصاً إثر إطلاقه النار على المصلين في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، في تغيير مفاجئ لموقفه.

وأوضحت الشرطة النيوزيلندية في بيان، اليوم الخميس، أن “الإقرار بالذنب بـ51 تهمة بالقتل وبـ40 تهمة بالشروع بالقتل وبتهمة واحدة بارتكاب عمل إرهابي تمّ عبر اتصال بالفيديو من سجن أوكلاند”.
وكان تارانت، البالغ من العمر 29 عاماً، قد نفى في البداية كلّ هذه التّهم الموجّهة إليه، لكنّه غيّر اعترافه خلال جلسة استماع عبر الفيديو.
وفي رده على التّهم الموجّهة إليه قال تارانت من سجنه في أوكلاند مخاطباً قاضي المحكمة العليا في كرايستشيرش: “نعم مذنب”.
ويعد اعتراف تارانت إنهاء للمحاكمة؛ إذ إنّ مهمّة القاضي باتت منحصرة الآن بتحديد العقوبة التي سينزلها بالمدان.
بدوره قال رئيس المحكمة، القاضي كاميرون ماندير، بعدما دوّن إدانة المتّهم بجميع التّهم، إنّ موعد النطق بالحكم على تارانت سيتحدّد لاحقاً، معتبراً أنّ “الإقرار بالذنب يمثّل خطوة مهمة للغاية نحو بلوغ نهاية هذه المحاكمة الجنائية”.
وفي 15 مارس 2019، شهدت كرايست تشيرش مجزرة مروعة؛ حيث هاجم إرهابي يدعى تارانت بأسلحة رشاشة المصلين في مسجدي “النور” و”لينوود”، وتسبب الهجوم بمقتل 51 شخصاً وإصابة 49 آخرين بحسب أرقام رسمية.
ووُصف الهجوم بأنه أسوأ حادث إطلاق نار يسقط فيه عدد كبير من الضحايا على يد مسلح واحد في نيوزيلندا.
ووجِّهت تهمة القتل إلى الأسترالي تارانت، الذي يعتنق أفكاراً متطرفة تتعلق بتميز العرق الأبيض.
وفي أعقاب الحادث، وافق البرلمان النيوزيلندي بأغلبية ساحقة على تشريع يشدد على قوانين اقتناء السلاح في البلاد، كجزء من إجراءات اتخِذت في أعقاب المجزرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *