أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / عزل قضاء الهلال في محافظة المثنى بسبب ظهور اصابات بفيروس الكورونا وكربلاء المقدسة تعلن سجن من يخالف حظر التجوال

عزل قضاء الهلال في محافظة المثنى بسبب ظهور اصابات بفيروس الكورونا وكربلاء المقدسة تعلن سجن من يخالف حظر التجوال

فيما اعلنت السلطات المحلية في كربلاء المقدسة سجن كل من يخالف حظر التجوال ٫ أعلنت سلطات محافظة المثنى، االأربعاء، عن عزل قضاء الهلال في المحافظة ظهرت فيها حالات إصابة بفيروس كورونا.

وجاء في بيان للمحافظة أنه “تم نشر قوات من الجيش لعزل قضاء الهلال في المحافظة بعدما ظهرت فيه إصابات ب‍فيروس كورونا”.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة ، ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 29 وفاة و346 إصابة، بعد تسجيل 30 إصابة وحالتي وفاة جديدة.
ويوم الثلاثاء، أعلنت خلية الأزمة في محافظة كركوك، شمالي العراق، عن إغلاق ناحية تازة ومنع الدخول إلى المحافظة بعد تسجيل حالة مصابة بفيروس كورونا.
وقررت السلطات المحلية في محافظة كربلاء اليوم الخميس، سجن كل من يكسر حظر التجوال الوقائي ٫ وفي بيان صحفي أعن محافظ كربلاء نصيف الخطابي، حالة الإنذار القصوى في المحافظة ابتداء من فجر اليوم.
وقال “تم اعلان حالة الطوارئ القصوى بالمحافظة، وإن قوات الجيش والأجهزة الأمنية ستبدأ بسجن كل من يخرق حظر التجوال”.
يذكر أن دائرة صحة كربلاء أعلنت أمس الأربعاء عن تسجيل خمس إصابات جديدة وحالتي وفاة بفيروس كورونا.
وفي بغداد أعلنت قيادة عمليات بغداد في العراق، أنها أغلقت آلاف الأماكن العامة خلال الأسبوعين الماضيين بسبب فيروس كورونا.
وذكر بيان للقيادة: اغلقت 217 ملعب كرة قدم خماسي، و78 مجمع تسوق، و25 مسبحا، و236 قاعة رياضية، و132 قاعة مناسبات وأندية ثقافية، و145 محل مثلجات، و51 ملعبا”.
وأشار البيان إلى أن “ذات القوات تمكنت منذ السابع عشر من الشهر الحالي وحتى مساء اليوم (الأربعاء)، من إلقاء القبض على 1970 مخالفا لإجراءات الحظر الوقائي، كما حجزت 572 مركبة ودراجة تكتك”، مشيرا إلى أن “الغرامات المالية بلغت 18718 غرامة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نائب رئيس مجلس النواب : نظامنا الصحي قد ينهار بسبب عدم الالتزام

حذر رئيس خلية الأزمة في مجلس النواب ، نائب رئيس المجلس، حسن الكعبي، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *