أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استعدادات امريكية للانسحاب من قاعدة القيارة الجوية ومن الفصور الرئاسية في الجانب الايسر من الموصل

استعدادات امريكية للانسحاب من قاعدة القيارة الجوية ومن الفصور الرئاسية في الجانب الايسر من الموصل

أفاد مصدر أمني في نينوى ٬ اليوم الخميس، بأن القوات الأمريكية تغادر قاعدة جوية تتمركز فيها منذ سنوات، في جنوبي مركز نينوى.

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية، أن القوات الأمريكية من التحالف الدولي ضد الإرهاب، ستسلم قاعدة القيارة الجوية، إلى قيادة عمليات نينوى.
وأضاف المصدر وهو ضابط في الجيش العراقي من ناحية القيارة “القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة القيارة، الواقعة في ناحية القيارة جنوبي الموصل، مركز محافظة نينوى، إلى قاعدة أخرى رئيسة في الأراضي العراقية”.
وأكد المصدر، أن “الطائرات الأمريكية باشرت منذ يوم أمس الأربعاء، نقل المواد اللوجستية لقوات التحالف في القاعدة لحين اكتمال عملية إلى الانسحاب”.
وكشف المصدر عن موعد انسحاب المدربين الأمريكيين، وقوات بعثة التحالف الدولي ضد الإرهاب، من القصور الرئاسية، في الجانب الأيسر من مدينة الموصل، يوم 4 إبريل/نيسان المقبل.
ونوه المصدر إلى أن قيادة عمليات نينوى، ستتسلم القصور الرئاسية من القوات الأمريكية، بعد انسحابها الشهر المقبل.
وأتم الضابط في الجيش العراقي، أن انسحاب قوات التحالف والمدربين الأمريكيين، من قاعدة القيارة، والقصور الرئاسية، للانتقال إلى القواعد الرئيسة للتحالف في محافظتي صلاح الدين، والأنبار، شمال، وغربي البلاد.
وبدأت قوات التحالف الدولي الذي تترأسه الولايات المتحدة الأمريكية ضد الإرهاب، تقليص قواعدها في العراق، بتسليم أول قاعدة عسكرية لها، للجيش العراقي، بعد أيام من تقديم الحكومة العراقية شكوى دولية، ضد الانتهاكات الأمريكيــة التي تسببت بمقتل 6 وإصابة 12 من أفراد الأمن، بدايات الشهر الجاري.
وأعلنت خلية الإعلام الأمني ، في 19 آذار الجاري، أن القوات الأمنية العراقية، تسلمت قاعدة القائم العسكرية في محافظة الأنبار، غربي البلاد، بعد انسحاب قوات التحالف الدولي منها مع تجهيزاتها العسكرية كافة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الموساد الاسرائيلي يكشف : اتفاقا التطبيع بين الامارات والبحرين يخدمان العمق الاستراتيجي لاسرائيل في الامن والاستخبارات

اعترف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين،ان الهدف من إقامة العلاقات والتطبيع مع الحكومات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *