أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسرة العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي بوب ليفنسون تعلن وفاته في السجن في ايران

اسرة العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي بوب ليفنسون تعلن وفاته في السجن في ايران

أعلنت أسرة العميل السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (إف بي آي) بوب ليفنسون -الذي فُقد عام 2007 بإيران أنه “توفي في إيران حيث كان رهن الاعتقال”.

وقالت الأسرة في بيان “لقد تلقينا مؤخرا معلومات من مسؤولين أميركيين، دفعتهم -ودفعتنا نحن أيضا- إلى استنتاج أن الزوج والأب توفي في إيران حيث كان رهن الاعتقال”.
وإذ شددت الأسرة على أنها لم تعلم متى أو كيف توفي ليفنسون، المولود عام 1948، أوضحت أن وفاته حصلت قبل تفشي وباء كورونا (كوفيد-19) في إيران.
وليفنسون هو ضابط أمريكي سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI ٫ فقد أثناء رحلة له كمحقق خاص منذ 12 عاما وبالتحديد فى مارس 2007 اختفى في جزيرة كيش الإيرانية، وظلت مسألة اختفائه مصدر خلاف بين واشنطن وطهران ٫ وقالت تقارير أجنبية أنه كان يشارك فى عملية سرية معادية لايران لمصلحة ال CIA داخل إيران.
وفي وقتها اشارن تقارير ايضا إلي أن وليفنسون كان في إيران في مهمة استخبارية غير مرخصة وتسبب الكشف عنها في فضيحة داخل الــCIA
وقالت أسرته أن الحكومة الأمريكية لم تقم بكل ما يمكن لإنقاذه أو العثور عليه.
وفي أول تعليق له على إعلان الأسرة نبأ الوفاة، قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب -خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مساء الأربعاء- “لا يبدو الأمر جيدا.. لم تكن صحته على ما يرام منذ عدة سنوات، كان مريضا لفترة طويلة”.
وبشأن تأكيد أو نفي خبر الوفاة، قال ترامب “لا أقبل حقيقة أن يكون قد مات.. لم يخبرونا أنه مات، لكن كثيرا من الأشخاص يشعرون أن الأمر كذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *