أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / د. العبادي المكلف بتشكيل الحكومة : الطريق لن يكون مفروشا بالورود
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة

د. العبادي المكلف بتشكيل الحكومة : الطريق لن يكون مفروشا بالورود

دعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي،العراقيين إلى الوحدة في مواجهة التحديات الخطيرة، محذرا من أن الطريق “لن يكون سهلا ولا معبدا بالورود”.

وقال العبادي في صفحته في ” فيسبوك” : “لن أقدم لكم وعودا غير واقعية” ودعا العراقيين إلى التكاتف والتعاون من أجل صالح العراق الذي يواجه حربا أهلية طائفية.
وفي ذات السياق، قال العبادي في بيان إن برنامجه الحكومي سوف يتركز على مكافحة الفساد المالي والاداري، مشيرا إلى أن هناك ملفات عديدة تحتل أهمية قصوى بهذا البرنامج سيتم العمل بها.
وأضاف العبادي أن “البرنامج سيتضمن أيضاً معالجة ملفات الأمن والسياسة والاقتصاد والعلاقات الخارجية، فضلا عن الملفات الاخرى”.
يذكر أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم كلف النائب حيدر العبادي، في11 آب الجاري بتشكيل الحكومة، بعد خلاف استمر لأكثر من أسبوعين، ولاقى التكليف ترحيباً دولياً وإقليمياً وعربياً واسعاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشيخ الخزعلي و ” الاطار التنسيقي ” يباركان قرار مجلس الأمن الدولي بإنهاء عمل بعثة الأمم المتحدة ” يونامي ” في العراق

بارك الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، صدور قرار مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *