أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاسباني يعثر على عشرات الجثث لمسنين في دور رعاية كبار السن ماتوا بالكورونا وكان الموظفون هربوا وتخلوا عنهم

الجيش الاسباني يعثر على عشرات الجثث لمسنين في دور رعاية كبار السن ماتوا بالكورونا وكان الموظفون هربوا وتخلوا عنهم

هز المجتمع الاسباني انتشار نبآ اكتشاف رجال الجيش الاسباني، الذين بدأوا تقديم مهام دعم في دور رعاية المسنين بإسبانيا، عشرات الجثث في عدد من تلك المراكز لمتوفين بقيت في غرف أصحابها إلى جانب مقيمين فيها وسط تكتم علي عدد الجثث التي تم اكتشافها في دور رعاية المسنين

وقد تم العثور على تلك الجثث -التي أعلنت عن وجودها وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس في عدد من دور رعاية المسنين بمناطق مختلفة من أنحاء إسبانيا.
وكان في تلك المراكز غياب شبه كامل للموظفين، ووجد بها كبار سن عاجزين لا يرعاهم أحد، بعد أن بدأ فيروس كورونا ينتشر أيضا وسط الموظفين، دون تحديد أماكن وجود تلك المراكز في إسبانيا.
وتجدر الإشارة إلى أن الوضع الذي تعيشه دور رعاية المسنين دعا الحكومة المركزية قبل يوم إلى أن تأمر بتدخل مباشر من الجيش، في محاولة للتخفيف من حدة الأزمة.
وقد أعلن رئيس أركان الدفاع اليوم الاثنين عن وجود الجيش في 74 مركزا، بينها 14 مركزا في مدريد التي تعتبر من أكبر بؤر الوفيات بين المسنين عموما.
وقالت مصادر من النيابة العامة الإسبانية إن جهاز الادعاء العام أمر بالفعل بالتحقيق في الجرائم المحتملة في بعض تلك الحالات، وأنه سيجري تحقيقا دقيقا في جميع الحالات لتحديد مسؤوليات الإهمال الذي أودى بحياة الكثيرين.
اعلان
وتجدر الإشارة إلى أن مهام الجيش تقتصر على تقديم دعم في عمليات تطهير مراكز رعاية المسنين، ولكنه سيقوم الآن بحماية تلك الأماكن التي تكون فيها سلامة هذه الخدمة الاجتماعية معرضة للخطر أو تصبح غير ممكنة بسبب غياب الموظفين، لضمان تنفيذ التدابير الوقائية والإجراءات الصحية وإجراءات العزل الضرورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *