أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وسائل اعلام وعلماء صينيون يؤكدون : الكورونا امريكي
This photo released on March 10, 2020 by China's Xinhua News Agency shows Chinese President Xi Jinping wearing a mask as he GESTURES to a coronavirus patient and medical staff via a video link at the Huoshenshan hospital in Wuhan, in China's central Hubei province on March 10, 2020. (Photo by Xie Huanchi / XINHUA / AFP) / China OUT - Hong Kong OUT - Japan OUT - Germany OUT - United States OUT - United Kingdom OUT / -----EDITORS NOTE---- RESTRICTED TO EDITORIAL USE - ONE TIME USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/XINHUA / XIE HUANCHI" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS - NO ARCHIVES /

وسائل اعلام وعلماء صينيون يؤكدون : الكورونا امريكي

الصين ترفض بشدة وصف فيروس الكورونا بأنه صيني رغم أن الصين تعتبر أول دولة في العالم شهدت ظهور فيروس كورونا في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ثم تفشيه خلال الشهرين التاليين ليحصد حياة الآلاف فيها ويصيب أكثر من 80 ألفا

وأكدت السلطات الصينية عبر منصات إعلامية تابعة لها أن الولايات المتحدة هي أصل الفيروس الذي أثار الرعب والهلع بالعالم.
ومنذ الفترة الأولى لظهور الفيروس وتفشيه شكلت السلطات الصينية خلية للتعامل مع الأزمة تضم سبعة من كبار المسؤولين بالحزب الحاكم، بعضهم خبراء اقتصاد والبعض الآخر خبراء صحة، بالإضافة إلى خبراء بالدعاية الإعلامية.
وسائل الإعلام الصينية التابعة للسلطة فنقلت الكثير من الروايات التي تؤكد أن الفيروس جاء للصين من الولايات المتحدة وخلال نشاط عسكري، ولم تتردد بعض وسائل الإعلام بالحديث عن مؤامرة دبرتها أميركا ضد الصين في غطاء حرب بيولوجية.
وإضافة إلى ترسانتها الإعلامية فقد استغلت الصين سفراءها عبر العالم للتأكيد على براءة الصين من هذا الفيروس، وذلك عبر منصات التواصل ووسائل الإعلام للدول التي يوجدون فيها.
وبدلا من اتهامها بأنها هي منشأ الفيروس سعت الصين لتذكير العالم بأنها هي الدولة الوحيدة لغاية الآن التي تمكنت من السيطرة عليه، وعرضت خبراتها بهذا المجال أمام العالم أجمع.
والجدير الذكر ان السلطات الصينية كانت تعطي الأولوية للدعاية الإعلامية لإظهار قدرتها على مواجهة الفيروس والتعامل معه، ولم تكن لها أي حساسية من أي أوصاف تطلقها بعض الدول أو وسائل الإعلام العالمية بشأن ارتباط الفيروس بمدينة ووهان الصينية.
لكن يبدو أن الأمر تبدل تماما عندما خرج أحد علماء الصين قبل ثلاثة أسابيع لينفي تماما أن يكون كورونا صينيا، ويقدم أدلة علمية تثبت أن الفيروس وإن كان أول ظهور له بالصين إلا أن منشأه يعود لدولة أخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا تكشف : الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت بتسريب معلومات سرية حول البرنامج النووي الايراني

قال مندوب روسيا في المنظمات الدولية بفيينا ميخائيل اوليانوف ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *