أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسبانيا وايطاليا الاسوآ في اوروبا بعدد وفيات واصابات الكورونا

اسبانيا وايطاليا الاسوآ في اوروبا بعدد وفيات واصابات الكورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية ارتفاع عدد وفيات المصابين بفيروس “كورونا” 462 حالة وفاة ليبلغ عدد إجمالي الوفيات 2182 حالة والمصابين إلى 33089 شخصا في البلاد.

وجاء في بيان وزارة الصحة، ” إن عدد حالات الوفاة بالفيروس وصل إلى 2182 قتيلا ، مسجلا 462 حالة وفاة خلال 24 ساعة الماضية”.ا
كما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إبى 33،089 إصابة من مستوى 28،572 إصابة سجلت يوم الأحد.
وكانت عدة وسائل إعلام محلية أفادت في وقت سابق بأن الحكومة تنوي تمديد حالة الطوارئ التي تم إعلانها لمدة 15 يوما في 14 مارس الجاري لـ15 يوما إضافية.
وفي يطاليا اعلنت السلطات عن وفاة 680 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 5476. وقالت السلطات إن عدد المصابين في كامل إيطاليا ارتفع إلى 59138 مصابا، شفي منهم 7024.
جدير بالذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أعلن عن تعليق الإنتاج في أراضي بلاده باستثناء النشاطات الضرورية، في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.
وقال الرئيس كونتي: “إن ما نضحي به ونحن نلزم بيوتنا قليل جدا، مقارنة مع أداء جميع الأطباء والمشاركين في معالجة هذه الحالة الطارئة، الذين يواصلون عملهم.. لكننا نعلن عن خطوة جديدة: سيتم إيقاف كل النشاطات الإنتاجية على أراضينا الوطنية باستثناء الضرورية والحيوية منها”.
كما قرر الرئيس كونتي تطبيق إجراءات العزل الصحي في كافة أراضي البلاد لتشمل فرض قيود على كل النقلات وحظر جميع التجمعات العامة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *