أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مجلس الامن يصدر قرارا يهدد بفرض عقوبات على دول و اشخاص يتورطون في دعم التنظيمين الارهابيين ” داعش ” و” جبهة النصرة “

مجلس الامن يصدر قرارا يهدد بفرض عقوبات على دول و اشخاص يتورطون في دعم التنظيمين الارهابيين ” داعش ” و” جبهة النصرة “

في خطوة تهدف الى التضييق على المنظمتين الوهابيتين المسلحتين اللتين اقترفتا مجازر مروعة ومازالتا في سوريا والعراق ، قرر مجلس الأمن الدولي، فجر السبت، إدراج” داعش ” و ” جبهة النصرة ” على القائمة السوداء والتهديد بفرض عقوبات على كل من يمول ويزود تلك الحركات بالسلاح أو الكوادر القتالية.

وصادق المجلس الدولي بالإجماع على القرار رقم 2170 الذي شدد العقوبات على تنظيم “الدولة الإسلامية”-داعش “، والذي يسيطر على مناطق في العراق وسوريا أقام عليها دولة “خلافة” إسلامية، وشمل القرار “جبهة النصرة” فرع تنظيم القاعدة في سوريا.
وقال مندوب بريطانيا لدى الأمم المتحدة، مارك لايل، إن القرار الذي أعدته بلاده، يركز على خطوات عملية تحدّ من تجنيد المزيد ضمن صفوف داعش والنصرة وخاصة المقاتلين الأجانب، وثالثا يتطرق إلى كيفية وقف تمويل تلك الجماعات الإرهابية، ورابعا يفرض عقوبات على ستة عناصر من داعش والنصرة.”
والأفراد الستة، التابعين لـ”داعش” و”جبهة النصرة”، الذي أدرجوا على قائمة الجزاءات المفروضة على تنظيم القاعدة في محاولة لقطع التمويل عنهم هم: عبد الرحمن الظافر الدبيدي الجهاني (جبهة النصرة) وحجاج بن فهد العجمي(جبهة النصرة) وأبو محمد العدناني (داعش) وسعيد عريف(جبهة النصرة) وعبد المجسن عبد الله إبراهيم الشارخ(جبهة النصرة) وحامد حمد حامد العلي(داعش وجبهة النصرة)، طبقا للأمم المتحدة.
وطالب سفير العراق لدى الأمم المتحدة، محمد علي الحكيم، بإعلان دولي يجرم “داعش” و”جبهة النصرة”، تصادق عليها جميع دول العالم وتتعهد بالعمل سوية على دحر تلك التنظيمات.
والجدير بالذكر فان اجهزة مخابرات دول اقليمية طائفية تقف وراء دعم هذين التنظيمين الارهابيين ومنها المخابرات الاردينة والسعودية والقطرية والتركية بالاضافة الى تقارير تتهم الموساد وجهاز المخابرات الاميركية بدعم غير مباشر لداعش جبهة النصرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *