أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الامام الخامنئي : لدى إيران إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على الوقوف بوجه التحديات والتغلب عليها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد

الامام الخامنئي : لدى إيران إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على الوقوف بوجه التحديات والتغلب عليها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد على الخامنئي أنه لدى إيران إمكانيات كبيرة تجعلها قادرة على الوقوف بوجه التحديات والتغلب عليها بما في ذلك فيروس كورونا المستجد ٫ واضفا العروض الامريكية بالمساعدة في مواجهة الكورونا بانه امر غريب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها واشنطن في مواجهة الفيروس كما أن الأمريكيين متهمون بصنع الفيروس ونشره ولا يمكن الوثوق بهم

وأشار الامام الخامنئي في خطاب متلفز وجهه للشعب الايراني أن “إيران تواجه وباء كورونا الذي انتشر في العالم بأسره وهذا يتطلب الاعتماد على العقل والعمل الجيد” وقال “سيتم القضاء على هذا الوباء بأسرع وقت في إيران وخارجها ولكن في الوقت الراهن أوصي الشعب الإيراني بالالتزام بقرارات اللجنة الوطنية لمكافحة كورونا”.
وأضاف الخامنئي “بالوحدة اجتزنا عاما صعبا جدا.. وإنني أتوجه بالشكر للإيرانيين على إظهار هذا القدر الكبير من الاتحاد والتضامن وإنني أطلق على العام الجديد عام النهضة الإنتاجية”.
وفيما يتعلق بالعروض الأمريكية المزعومة لمساعدة إيران في مواجهة فيروس كورونا شدد الامام الخامنئي على أن هذه العروض “أمر غريب في ظل النقص والمشاكل التي تعانيها واشنطن في مواجهة الفيروس كما أن الأمريكيين متهمون بصنع الفيروس ونشره ولا يمكن الوثوق بهم”.
وأوضح الخامنئي أنه في حال صحة الاتهامات الموجهة لأمريكا فإنها تريد من خلال عرضها تقديم المساعدة لإيران الاطلاع عن قرب على آثار الفيروس على المرضى الإيرانيين وقال “واشنطن عرضت علينا الدعم في مكافحة كورونا ومن الحماقة قبول عرضها لتقديم أدوية وإرسال أطباء لأن ذلك قد يحمل أشياء سلبية تساعد في معرفة كيفية تأثيره بالجينات الإيرانية والعمل على توطينه في البلاد وهذا ما لا يقبله أحد من أبناء الشعب الإيراني”.
وشدد الامام الخامنئي على أن “الولايات المتحدة هي العدو الأخبث لإيران وقادتها محتالون ودجالون وإرهابيون”.
وبين مرشد الثورة الاسلامية أن بلاده قامت بخطوات جبارة ولديها علماء وباحثون يحققون تطورات علمية وإنتاجية كبيرة وأنها استفادت من العقوبات الأمريكية بتحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المجالات مؤكداً ضرورة تحقيق “قفزة نوعية بالإنتاج” ولا سيما في هذه الفترة.
وكان رئيس منظمة الأغذية والأدوية الإيرانية محمد رضا شانه ساز أعلن أن إيران أنتجت دواء تركيبيا لعلاج فيروس كورونا سيكون جاهزا في الأسواق بغضون 7 إلى 10 أيام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *