أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / وزير الصحة في اقليم كردستان يحذر من الدخول في مرحلة خطيرة بشان الاصابة بفيروس الكورونا

وزير الصحة في اقليم كردستان يحذر من الدخول في مرحلة خطيرة بشان الاصابة بفيروس الكورونا

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق، تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، فيما حذر وزيرها من دخول الإقليم في مرحلة خطيرة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن “191 فحصاً موزعاً في أربيل (89 فحصاً)، والسليمانية (62 فحصاً)، ودهوك (40 فحصاً)، تم اجراؤه خلال الساعات الـ24 الماضية، وكانت نتيجة الفحوصات المختبرية قد سجلت 7 إصابات جديدة أحدها لرجل يبلغ من العمر 29 عاماً من مدينة أربيل”.
وأضافت أن “الستة الآخرين من السليمانية، بينهم رجل ذو 37 عاماً من سكنة منطقة رابرين، والثاني رجل (45 عاماً) من دربنديخان، والبقية من مدينة السليمانية، وهم امرأة ذات 38 عاماً ورجال بأعمار 28 و62 و48 عاماً”.
وأشارت إلى أن “أربعة من المصابين اليوم سبق لهم أن زاروا إيران ودول أوروبية، كما أن اثنين من المصابين البقية فقط من المتلامسين لمصابين سابقين”.
وقال وزير الصحة في إقليم كردستان، سامان برزنجي، في بيان ثان، دخول الإقليم في مرحلة خطيرة بعد انتشار فيروس “كورونا” بين الأحياء والأزقة، وفقاً لقوله.
وقال: “وصلنا إلى مرحلة خطيرة حيث ينتشر فيروس كورونا في المجتمع وبين الأحياء والأزقة وليس فقط بين المسافرين العائدين، وكل تلامس من شأنه نقله”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *