أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مكتب المرجع الديني السيستاني يؤكد حرمة تجول المصاب بفيروس الكورونا يوالاختلاط مع الناس ويعتبر قاتل عمد ويتحمل الدية

مكتب المرجع الديني السيستاني يؤكد حرمة تجول المصاب بفيروس الكورونا يوالاختلاط مع الناس ويعتبر قاتل عمد ويتحمل الدية

أكد مكتب المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى الإمام السيد علي السيستاني، ان المرجع الاعلى منع اي تجمع تمنعه الدول.
وقال أحد أعضاء لجنة الاستفتاءات في مكتب المرجع الشيخ علاء ابو الطابوق بمقطع صوتي ، ان “المرجع منع اي تجمع تمنعه الدولة”، مبينا ان “هناك امور عقلائية وامور طبية والمرجع يقول لا بد من الالتزام بها”.

وبين “لو كان في البيت خمسة افراد لا يخرجون لمدة شهر كامل ممكن اقامة صلاة جماعة في البيت”.
وأشار أبو الطابوق الى انه “لو اجاز الطب ان يذهب شخص من هذا البيت واخر من بيت ثاني وتم التجمع عند احد المواطنين، فهو مسموح، اما اذا لم يسمح الطب بذلك فالمرجع السيد السيستاني يقول لا يجوز بالذهاب لحماية المواطنين من انتشار فايروس كورونا”.
وأوضح “الافضل انه لا يكون هناك تجمعات لان هناك مخاطر وممكن الاستعانة باهل الخبرة وهم اهل الطب واهل البيئة والاطباء المختصين بالامر”.
ولفت الشيخ ابو طابوقة ٫ الى انه”بخلافه فهم آثمين ويتحملون الدية والحرام ويعتبر نفسه قاتل عمد لانه يعلم بانه مصاب بالفايروس ويتنقل، اما اذا كان لا يعلم فهذا يكون قتل خطأ”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور: ترامب يعتزم بيع الالف القنابل الذكية الى السعودية وبومبيو يتبنى تمرير الصفقة

قال السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي، بوب منينديز، إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم إبرام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *