أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاوقاف المصرية تعلن اغلاق مسجد السيدة زينب في القاهرة بشكل كامل لمنع تزاحم لضريحها في ذكرى مولدها

الاوقاف المصرية تعلن اغلاق مسجد السيدة زينب في القاهرة بشكل كامل لمنع تزاحم لضريحها في ذكرى مولدها

قررت وزارة الأوقاف المصرية غلق مسجد السيدة زينب في القاهرة بشكل كامل لمواجهة تداعيات انتشار فيروس الكوروما٫ ، منعا لتزاحم الزائرين القاصدين له بمناسبة الاحتفال بذكرى مولدها.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت إن الإغلاق يأتي “من باب إعلاء المقاصد الشرعية والمصلحة الوطنية معا، والتي تأتي قضية الحفاظ على النفس في القلب منهما”.
وأضافت: “ونظرا لتجمع المريدين القاصدين لمسجد السيدة زينب خارج الضريح بعد صلاة الجمعة، ونظرا لتكاثر الأعداد كلما اقتربت الليلة الختامية للمولد، ونظرا لما لا يحتمله الوقت الراهن من مثل هذه التجمعات، تقرر غلق مسجد السيدة زينب غلقا كاملا لحين عودة الدراسة بالمدارس والجامعات”.
وفي وقت سابق، قررت إدارة أوقاف جرجا إغلاق 4 مساجد بقرية خارفة في محافظة سوهاج بصعيد مصر، وذلك بعد التحقق من إصابة أحد الأشخاص العائدين من السعودية بفيروس كورونا.
وبلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس في مصر 256 شخصا، من ضمنهم 28 تم شفاؤه وخرجوا من مستشفى العزل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *