أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشركة المنفذة لمشروع مطار كربلاء المقدسة تكشف عن البدء برفع دعوى في المحاكم الدولية ضد القوات الامريكية لقصفها المطار

الشركة المنفذة لمشروع مطار كربلاء المقدسة تكشف عن البدء برفع دعوى في المحاكم الدولية ضد القوات الامريكية لقصفها المطار

كشفت شركة طيبة كربلاء احدى الشركات المنفذة لمطار كربلاء الدولي في كربلاء المقدسة، عن البدء بأولى الإجراءات لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم في الولايات المتحدة ضد العدوان الأمريكي على موقع مشروع مطار كربلاء الدولي.

وقال المدير المفوض لشركة طيبة كربلاء حسن رشيد جواد العبايجي، في حديث لوكالة نون الخبرية “لقد تم توكيل أحد المحامين الامريكيين لرفع دعوى في الولايات المتحدة ضد العدوان على مطار كربلاء الدولي”، مبينا أن “الكل يعرف بأنه مطار مدني ولديهم تفاصيل كاملة عنه”.
وأضاف أن “شركة طيبة كربلاء تحركت على عدة قنوات، فضلا عن قيام وزارة الخارجية بارسال رسالة إلى مجلس الأمن، والأمم المتحدة، أشارت فيها إلى القصف الأمريكي على هذا المطار، وقد أستهجن من قبل أكثر المنظمات الدولية”.
يذكر أن إدارة العتبة الحسينية المقدسة قد أعلنت، في 13 آذار / مارس الحالي، إن منشآت مطار كربلاء الدولي قد تعرضت للقصف بعدة صواريخ من قبل الطيران الأمريكي مما أدى إلى استشهاد أحد المدنيين وجرح آخرين ممن يعملون في تشييد المطار، إضافة إلى أضرار كبيرة في المنشآت الإدارية والخدمية.
الحدير ذكره ان الجيش الامريكي اعترف بقصف مطار مدينة كربلاء المقدسة مع اربعة مواقع اخرى للجيش العرافي والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في عدوان سافر ادى الى استشهاد خمسة من ابطال القوات الامنية وجرح عدد اخر ٫ في عدوان سافر اطهرت ادارة ترامب من خلاله تكريس صفة قوات الاحتلال والعدوان على قواتها العاملة في العراق بعنوان كاذب هو التحالف الدولي لمحاربة الارهاب . من جانبها ردت المقاومة الاسلامية على هذز العدوان بصف القاعدة الامريكية في التاجي بثلاثين صاروخا كانت اصاباتها دقيقة واعترف العدو الامريكي باصابة ثلاثة من قواته اثنان منهما جراحهما خطيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكونغرس الامريكي ينتقد تهديد ترامب باستخدام القوة في مواجهة المتظاهرين وبايدن يتهمه باستخدام الجيش الامريكي ضد الشعب الامريكي

انتقد الكونغرس الامريكي وقادة الحزب الديمقراطي وشخصيات سياسية واعلامية وفنية خطوة ترامب بالتهديد باستخدام القوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *