أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غوتيرش والمفوض الاوروبي يطالبان الحكومة الامريكية بتجميد الحظر المفروض على ايران خلال فترة انتشار فايروس الكورونا

غوتيرش والمفوض الاوروبي يطالبان الحكومة الامريكية بتجميد الحظر المفروض على ايران خلال فترة انتشار فايروس الكورونا

اكد الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش والمفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ضرورة رفع الحظر الأميركي عن طهران لمكافحة فيروس كورونا.

وقد اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مباحثات هاتفية اليوم الجمعة مع الامين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش حول سبل مكافحة فيروس كورونا.
وبحث وزير الخارجية الايراني خلال الاتصال الهاتفي مع غوتيريش آخر التطورات المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا في ايران والعقبات التي تواجهها الشعب الإيراني في هذا الخصوص.
واكد غوتيرش لظريف تضامنه مع الشعب الإيراني مؤكدا ضرورة رفع الحظر الأميركي عن طهران لمكافحة فيروس كورونا.
من جانبه أشاد ظريف بمواقف الأمم المتحدة ومساعداتها لايران، مشددا على ضرورة إلغاء الحظر الأمريكي غير الإنساني والأحادي الجانب ضد الشعب الإيراني.
كما بحث ظريف يبحث هاتفيا مع جوزيب بوريل آخر مستجدات مكافحة إيران لفيروس كورونا والعراقيل التي تواجهها للقضاء عليه.
واعلن المفوض الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي تضامنه مع الشعب الإيراني ويرفض الحظر الأميركي على حساب صحة الإيرانيين داعيا إلى إيجاد حل لهذه المشكلة.
وعلي صعيد متصل قال السفير الإيراني لدى لندن حميد بعيدي نجاد في تغريدة على تويتر ان مجلس العموم البريطاني طالب الحكومة الأمريكية بتجميد الحظر المفروض على ايران خلال فترة انتشار فايروس كورونا.

ويعرقل الحظر الاميركي ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد ويمنع وصول المعدات والمستلزمات الطبية إلى إيران.
وكان مندوب روسيا في الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد ندد بالعقوبات الامريكية ضد ايران ٫ ووصفها بانها لا اخلاقية ولا انسانية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *