أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة استراتيجية على حدود العراق مع سوريا بعد تزايد تعرض قواعدها لهجمات المقاومة الاسلامية

القوات الأمريكية تنسحب من قاعدة استراتيجية على حدود العراق مع سوريا بعد تزايد تعرض قواعدها لهجمات المقاومة الاسلامية

بعد تزايد تهديدات المقاومة الاسلامية في العراق لوجودهم وبعد عمليات قصف القاعدة الجوية في معسكر التاجي شمالي بغداد ٫ اضطرت القوات الامريكية التي تعمل تحت عنوان ” قوات التحالف الدولي ” الى الانسحاب من قاعدة القائم الاستراتيجية الواقعة على حدود العراق مع سوريا، وقامت بتسليمها للجيش العراقي.

وبنيت هده القاعدة الامريكية على أنقاض أقدم محطة قطار في العراق، بالقرب من بلدة القائم التي تقع بالقرب من نهر الفرات.
وقالت غرفة العمليات المشتركة التابعة للتحالف، في بيان أصدرته الثلاثاء، إنها أقامت مراسم رسمية لتسليم القاعدة إلى القوات العراقية، بمشاركة مدير شؤون قوات الدعم، الفريق الأمريكي، فينسنت باركر.
وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية​ أن قواتها ستنسحب من قاعدة القائم خلال أسابيع، بالإضافة إلى قاعدتين عسكريتين أخريين في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *