أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس روحاني : الأمريكيون اغتالوا قائدنا العظيم وقمنا بالرد على هذا العمل الإرهابي وسنواصل الرد عليه

الرئيس روحاني : الأمريكيون اغتالوا قائدنا العظيم وقمنا بالرد على هذا العمل الإرهابي وسنواصل الرد عليه

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، ان الأمريكيين اغتالوا قائدنا العظيم وقمنا بالرد على هذا العمل الإرهابي وسنواصل الرد عليه

وقال روحاني، في كلمة له بمناسبة قرب استقبال الايرانيين عيد السنة الجديدة المعروف باسم عيد النوروز ، أن “الصناعة النووية الإيرانية في حلّ من جميع القيود التي فرضت عليها”، مؤكدا أن “العدو لم يتمكن من إخضاع إيران عبر الضغوط الاقتصادية”، في إشارة للعقوبات الأمريكية المفروضة على طهران .
واضاف الرئيس روحاني : ان الشعب الايراني وخلال العام الايراني الذي ينتهي بعد يومين، حول الكارثة الى ملحمة وصنع من الملحمة نصرا ، وبالتالي فان الشعب قد سطر مفخرة كبيرة هذا العام لانه واجه مخططات العدو في جميع المجالات ولم ينحن أمامها.
وفي حديث له على هامش جلسة مجلس الوزراء اليوم الاربعاء ، بارك روحاني للشعب الايراني حلول العام الهجري الشمسي الجديد واعياد النوروز، مشيرا الى ان العامين الماضيين وخاصة العام الحالي الذي نعيش نهاياته شهدا اقصى الضغوط الاقتصادية على الشعب الايراني وخاصة في مجال النفط ، لكن هذه الضغوط وبرغم ما تسببت به من مشاكل ، فانها خلقت ايضا العديد من النجاحات الكبيرة.
واشار روحاني الى ان ايران طوت خلال العام المنصرم ولأول مرة في تاريخها اول ميزانية لم تعتمد على النفط، وكذلك هي ميزانية العام القادم.
وحول القضايا السياسية والامنية في العام الايراني المنتهي ، اشار روحاني الى الخطوات التي اتخذتها ايران تجاه الدول التي لم تلتزم بتعهداتها تجاه الجمهورية الاسلامية في اطار الاتفاق النووي، وتحدث عن المراحل الخمس التي اتخذتها ايران في هذا المجال، كما وعد روحاني بانه سيتحدث عن هذا الموضوع بالتفصيل في 8 ابريل القادم – اليوم الوطني للصناعات النووية – .
كما تطرق الرئيس روحاني الى النجاحات التي حققتها ايران في المحاكم الدولية ضد امريكا ، مؤكدا ان الجمهورية الاسلامية واجهت بثبات كل المؤامرات الامريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *