أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العتبة الحسينية تعلن احتمال استخدام العدوان الامريكي اسلحة جرثومية وبيلوجية او كيماوية في قصف منشئات مطار كربلاء المدني
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-09-16 06:04:54Z | |

العتبة الحسينية تعلن احتمال استخدام العدوان الامريكي اسلحة جرثومية وبيلوجية او كيماوية في قصف منشئات مطار كربلاء المدني

كشفت الامانة العامة للعتبة الحسينية، الاربعاء، عن احتمالية وجود اسلحة بايلوجية او جرثومية او كيمياوية استخدمها الامريكان في حادث قصف مطار كربلاء الدولي.

وجاء هذا الاعلان ليشكل غضبا شعبيا واسعا ضد الولايات المتحدة في العراق وخارجه كون مدينة كربلاء المقدسة تستقبل عشرات الملايين من الزائرين من الداخل والخارج لزيارة مرقد سبط الرسول الاعظم الامام الحسين ومرقد اخيه العباس بن امير االمؤمنين عليهما السلام.
ونقلت وسائل إعلام مقربة من العتبة الحسينية بياناً ٬ جاء فيه إن “الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وشركة طيبة كربلاء وهي الشركة العاملة في المطار تواصلتا مع الوزارات والجهات الحكومية الرسمية للكشف عن احتمالية وجود اسلحة بايلوجية او جرثومية او كيمياوية مستخدمة في حادث قصف مطار كربلاء الدولي وما يدعى خلاف ذلك عار عن الصحة”.
وقررت العتبة الحسينية، الجمعة، رفع دعوى لدى المحاكم الدولية بشأن استهداف أميركا مطار كربلاء.

ونقلت الوكالة الرسمية عن العتبة الحسينية، انها “قررت رفع دعوى لدى المحاكم الدولية بشأن استهداف أميركا مطار كربلاء”.
واوضحت العتبة الحسينية ان “المطار مدني صرف، وتشرف على انشائه العتبة الحسينية، بالاتفاق مع عدة شركات عراقية ومن قبل كوادر عراقية مدنية بحتة” .
وادانت العتبة الحسينية “الاعتداء الصارخ الذي لا مبرر له أصلاً”، داعية وسائل الإعلام المحلية والأجنبية إلى “توثيق هذا العدوان والاطلاع على الطبيعة المدنية لمنشأت المطار وحجم الأضرار والخسائر الناجمة منه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة بريطانية تكشف : الحكومة البريطانية متورطة بنشر قواتها سرا بالسعودية دون ابلاغ مجلس العموم البريطاني بحجة التصدي للطائرات المسيرة للحوثيين

كشفت صحيفة ذي إندبندنت عن نشر الحكومة البريطانية قواتها في الأراضي السعودية للدفاع عن حقول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *