أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / انصار الله الحوثيون : كورونا صناعة أمريكية وتحالف العدوان السعودي يتحمل مسؤولية أي تفش لفيروس كورونا في اليمن

انصار الله الحوثيون : كورونا صناعة أمريكية وتحالف العدوان السعودي يتحمل مسؤولية أي تفش لفيروس كورونا في اليمن

اعتبر محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية في “أنصار الله”، أن “كورونا صناعة أمريكية”، وأن “من يقتل الشعب بالسلاح ‏لن يتورع عن قتل الشعب اليمني بأقل كلفة”، في اتهام ضمني للتحالف.

وأضاف: “يتحمل العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفاؤه أي نتائج بما سبق شرحه بالإضافة إلى العدوان والحصار الذي ترفض أمريكا إيقافه وتدعو حتى إلى إيقاف المساعدات الإنسانية”.
وحمل التحالف العربي مسؤولية أي تفش لفيروس كورونا في اليمن، واعتبر أنه “يتعمد عدم اتخاذ أي إجراءات وقائية لمواجهة الوباء”.
وقال محمد علي الحوثي : إن ‏”دول العدوان تتعمد في المناطق التي تحتلها عدم اتخاذ أي إجراءات احترازية ولا طارئة ولا حجرا صحيا ولا أي شيء وكأن لا وباء يجتاح العالم يسمى ‎كورونا”​​​.
وأضاف: “نحمل العدوان الأمريكي وحلفاءه مسؤولية أي حالة باليمن فهو يسيطر على الأجواء والمنافذ البحرية والبرية، ومسؤولية عدم التأهيل واتخاذ الإجراءات”.
ودعا رئيس اللجنة الثورية في “أنصار الله”٬ اليمنيين إلى “التبرع لبناء محاجر صحية في المنافذ الحدودية دون انتظار منظمة الصحة العالمية”، متهما إياها بـ”عدم تقديم أي شيء حتى الآن لهذا الاحتياج رغم التواصل المستمر معهم”. ووجه دعوة لليمنيين الراغبين بالعودة لبلادهم، إلى “البقاء بمكانهم لتوفر العلاج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ردا على تهديدات الصهيوني “برايان هوك “.. طهران تجدد تاكيدها بانها ستحطم ضغوط امريكا القصوى

رد المتحدث باسم وزارة الخارجية السيد عباس الموسوي على التصريحات الاستفزازية لمستشار الرئيس الاميركي لشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *