أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / لسلطات السودانية تسمح للطائرات الاسرائيلية التحليق فوق اجوائها والسودانيون بصفون القرار بالخياني

لسلطات السودانية تسمح للطائرات الاسرائيلية التحليق فوق اجوائها والسودانيون بصفون القرار بالخياني

سمحت السلطات السودانية لخطوط “لاتام” الجوية (تشيلي) التي تدير رحلات مباشرة بين أمريكا اللاتينية و”إسرائيل”، التحليق فوق أجوائها خلال رحلاتها المتوجهة إلى إسرائيل.

فيما حفلت صقحات مواقع التواصل الاجتماعي بوصف القرار بان خيانة للشعب السوداني وحيانة للقضية الفلسطينية ووصفوا الفريق البرهان الذي التقى رئيس وزراء الكيان الصهيوني نتنياهو الشهر الماضي يانه خائن للوطن وخائن للاقصى وخائن للقضية الفلسطينية .
وذكر موقع “واينت” الإسرائيلي الذي أورد الخبر، أن الرحلة الجوية الأولى التي ستحلق فوق الأراضي السودانية ستكون الثلاثاء القادم.
وأضاف الموقع، أن المسار الجديد الذي ستتخذه طائرات “البوينغ الدريملايدر 787-8” للشركة اللاتينية سيخفض ساعتين من الفترة التي تستغرقها الرحلة من أمريكا اللاتينية إلى إسرائيل اليوم، والتي تستغرق 13 ساعة، وبموجب المسار الجديد، فإن طائرات الشركة ستحلق في طريقها لإسرائيل فوق الكاميرون، جمهورية أفريقيا الوسطى، السودان، ومصر.
وبحسب الموقع، فإن مسار الرحلة بين إسرائيل إلى أمريكا اللاتينية من المتوقع أن ينخفض ساعتين ويصبح 12 ساعة بدل 14.
وتشغل الشركة اللاتينية ثلاث رحلات أسبوعية إلى إسرائيل من عاصمة تشيلي سانت دييغو. وتأخذ الطائرة في طريقها استراحة للتزود بالوقود ونقل مزيد من الركاب في ساو بالولو بالبرازيل ومن هناك تنطلق مباشرة إلى إسرائيل.
وكشف موقع “واينت” الإسرائيلي، الشهر الماضي أن طائرة تنفيذية إسرائيلية قامت برحلة مباشرة من مدينة كينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية إلى إسرائيل أثناء تحليقها فوق الأجواء السودانية.
وأتيح هذا الأمر بعد اجتماع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أوغندا مع رئيس المجلس الانتقالي للسودان عبد الفتاح برهان قبل نحو شهر، حيث أعلن الأخير أن بلاده ستسمح للطائرات المتوجهة إلى إسرائيل والتي تأتي منها التحليق فوق الأجواء السودانية، باستثناء شركة “إلعال” الاسرائيلية؛ ولاحقًا أكد نتنياهو بعد هذا الاجتماع “تحليق أول طائرة إسرائيلية فوق الأجواء السودانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات السعودية تعتقل ناشطا بسبب نغريدة نشرها قبل نحو 7 سنوات مضت

في اجراء يكشف حجم سياسة تكميم الافواه في السعودية ومطاردة تغريدات الناشطين التي نشروها حتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *