أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المجلس الاعلى الاسلامي : جريمة القصف الامريكي عدوان سافر يمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق

المجلس الاعلى الاسلامي : جريمة القصف الامريكي عدوان سافر يمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق

استنكر المجلس الأعلى الاسلامي جريمة الفصف الامريكي الذي استهدف معسكرات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية والذي تسبب في سقوط خمسة شهداء وعدد من الجرحى واعتبره انتهاكا لسيادة العراق وطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات التي تحفظ السيادة وسلامة قواتنا المسلحة .

وفيما يلي نص البيان :
بسم الله الرحمن الرحيم
تعرضت قواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي فجر اليوم الى عدوان سافر شنته الطائرات الأمريكية على عدد من المعسكرات والقواعد والمنشآت الحيوية في مناطق عدة من البلاد مما اسفر عن استشهاد وجرح العديد من منتسبي قواتنا المسلحة .
ونحن اذ نستنكر بشدة هذا العدوان السافر الذي يمثل انتهاكا صارخا لسيادة العراق الوطنية ، نطالب الحكومة العراقية ومجلس النواب باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية التي تحفظ سيادة البلاد وحرمة أراضي الوطن وامن وسلامة قواتنا المسلحة .
ان هذا العدوان الجبان يأتي في الوقت الذي يتصدى فيه ابناء جيشنا وحشدنا لفلول داعش الذين يحاولون استعادة بعض نفوذهم ونشاطهم الإرهابي في عدة مناطق من البلاد .
الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار والشفاء العاجل للجرحى وعاش العراق موحدا وقويا ومستقرا .
المجلس الأعلى الإسلامي العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *