أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية : على امريكا تحمل مسؤولية عواقب حضورها غير الشرعي في العراق واستهدافها للقادة العراقيين .. كما على واشنطن رفع الارهاب الاقتصادي ضد ايران ولانحتاج اطبائها فلدينا خيرة الكوادر الطبية

الخارجية الايرانية : على امريكا تحمل مسؤولية عواقب حضورها غير الشرعي في العراق واستهدافها للقادة العراقيين .. كما على واشنطن رفع الارهاب الاقتصادي ضد ايران ولانحتاج اطبائها فلدينا خيرة الكوادر الطبية

اكدت الخارجية الايرانية رفضها لسياسة اميركا في تحميل الآخرين مسؤولية عواقب حضورها غير الشرعي في العراق واستهدافها للقادة العراقيين ورد العراقيين على هذا الاستهداف لقادتهم في اشارة الى اغتيال القائد الشهيد ابو مهدي المهندس نائب رئيس هياة الحشد واغتيال قائد فيلق القدس القائد الكبير قاسم سليماني في الثالق من شهر كانون الثاني الماضي .

وتعليقا على التصريحات التي ادلى بها الرئيس دونالد ترامب بخصوص مسؤولية الهجمات الاخيرة في العراق قال متحدث الخارجية الايرانية السيد عباس موسوي انه : لا يمكن لأميركا أن تلقي مسؤولية حضورها اللاشرعي بالعراق ورد العراقيين على اغتيال قادتهم على الآخرين.
واضاف متحدث الخارجية الايرانية انه : على ترامب أن يعيد النظر في حضور قواته بالمنطقة بدلا من توجيه الاتهامات وتبرير سلوكه الخاطئ والتهرب من المسؤولية.
وتعليقا على تصريحات الرئيس الاميركي بشأن استعداد واشنطن لتقديم المساعدة الطبية لايران لمواجهة كورونا قال المتحدث باسم الخارجية: انه لدى ايران أفضل الكوادر الطبية وأكثرها كفاءة وشجاعة في العالم ولسنا بحاجة الى اطباء من اميركا.
وكتب موسوي في تغريدة له في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فجر الجمعة: لدينا أفضل الكوادر الطبية وأكثرها كفاءة وشجاعة في العالم ولسنا بحاجة الى اطباء من اميركا.
وافاد متحدث الخارجية الايرانية : انه وبدلا من التعاطف المنافق والتباهي المقزز ، اوقفوا الارهاب الاقتصادي والطبي لتصل الادوية والمعدات الطبية الى الكوادر الطبية والى الشعب الايراني، فضلا عن ذلك؛ لتتمكنوا من معالجة اوضاع الشعب الاميركي! .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *