أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي ينفي انباء للمعارضة السورية تحدثت عن استشهاد عناصر له جراء غارات نفذتها طائرات مجهولة استهدفت منشأة عسكرية في منطقة البوكمال في سوريا

الحشد الشعبي ينفي انباء للمعارضة السورية تحدثت عن استشهاد عناصر له جراء غارات نفذتها طائرات مجهولة استهدفت منشأة عسكرية في منطقة البوكمال في سوريا

نفى الحشد الشعبي مزاعم باستشهاد عناصر له جراء الغارات الجوية التي استهدفت أمس الأربعاء مواقع في منطقة البوكمال شرقي سوريا قرب حدود العراق.
ونقلت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن متحدث باسم الحشد الشعبي قوله إنه لم يكون هناك استهداف عناصر للحشد”، مشيرا إلى أن “القصف طال مقرات عسكرية في منطقة تبعد عشرة أميال (16 كيلومترا) عن الحدود العراقية داخل الأراضي السورية.
وتابع المصدر : “نشدد على هذه النقطة المهمة: ليست هناك أي قوات للحشد الشعبي خارج حدود العراق”.
وأفادت وسائل اعلام سورية رسمية مساء الاربعاء ، بأن طائرات مجهولة الهوية قصفت مواقع جنوب شرقي البوكمال في ريف دير الزوير الجنوبي الشرقي، مضيفة أن الأضرار اقتصرت على الماديات.
من جانبه، ادعى “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، ومقره في بريطانيا، أن الغارات طالت قاعدة الإمام علي ومنطقة الحسيان، وأسفرت عن استشهاد 26 من عناصر الحشد على الأقل وإصابة 15 آخرين، وهو مانفته مصادر مقربة من الحشد الشعبي ومن المقاومة الاسلامية في سوريا.
وجاءت هذه الغارات عقب انتشار أنباء عن مقتل عسكريين أمريكيين اثنين وآخر بريطاني جراء تعرض معسكر التاجي شمالي بغداد لهجوم صاروخي مكثف نفذ بثمانية عشر صاروخا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *