أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : الغاء مراسم الاحتفال بعيد النوروز للحد من انتشار عدوى الاصابة بفيروس الكورونا وارتفاع عدد المصابين الى 8042

ايران : الغاء مراسم الاحتفال بعيد النوروز للحد من انتشار عدوى الاصابة بفيروس الكورونا وارتفاع عدد المصابين الى 8042

أعلنت طهران الغاء جميع مزاسم الاحتفال بمناسبة عيد النوروز ٬ وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار العدوي بفيروس الكورونا ٫ فيما اعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 54 حالة وفاة و881 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا إلى 8042 في البلاد.

إلى ذلك، أعلن محافظ بلدة شهريار التابعة للعاصمة طهران أن الوضع “أحمر” في البلدة، كما دعا المواطنين إلى عدم الخروج من منازلهم.
من جهتها، أعلنت بلدية مدينة كاشان التابعة لمحافظة أصفهان عن خطورة الأوضاع الصحية فيها، ودعت المحلات التجارية إلى إغلاق أبوابها عند الساعة الثالثة عصرا.
وكان محافظ المدينة أعلن أمس في مقابلة على التلفزيون المحلي وفاة 88 حالة، وإصابة 1056 آخرين بفيروس كورونا، وهو ما نفته وزارة الصحة الإيرانية.
وفي السياق نفسه، أصدرت لجنة مكافحة فيروس “كورونا” في مدينة بوشهر قرارا بوضع القادمين إلى المدينة في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، مع تحملهم لنفقات أيام الحجر.
وفي سياق آخر، تعافت النائبة في البرلمان عن مدينة طهران، زهرة إلهيان، بعد إصابتها بالفيروس، فيما ارتفع عدد الوفيات في مدينة الأهواز نتيجة تناول كحول مغشوشة إلى 36 وحالات التسمم إلى 270.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *