أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الزاملي : امريكا تعمل على استغلال الازمات لترسيخ وجودها العسكري في العراق وجعله أمرا واقعيا

الزاملي : امريكا تعمل على استغلال الازمات لترسيخ وجودها العسكري في العراق وجعله أمرا واقعيا

أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان السابق حاكم الزاملي، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأميركية اثبات وجودها العسكري في العراق وجعله أمرا واقعيا عبر استغلال الأزمات التي تمر بها البلاد.

وقال الزاملي في تصريح صحفي : إنه “بعد قرار البرلمان بخروج القوات الأميركية من العراق، تحاول واشنطن أن تجعل وجودها في البلد أمرا واقعا وتنفذ مهمات قتالية فيه”.
وأضاف أن “واشنطن تتعمد الإعلان عن قتلاها ومساهمتها مع مكافحة الإرهاب في تلك العمليات، لتبين وجودها وتحركاتها بالعراق”.
ولفت الزاملي إلى أن “واشنطن تستغل حالة التشظي في العراق والتظاهرات، وما يجري في البلد من أزمات سياسية واقتصادية، لتبين وجودها وعدم اعترافها بقرار البرلمان بخروجها”، معتبرا ذلك “تحديا من واشنطن للحكومة العراقية ولقرار البرلمان بشكل عام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *