أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العمليات المشتركة تكشف عن قتل 25 إرهابياً وتدمير تسعة أنفاق وتدمير معسكر تدريب في انزال جوي نفذ قرب مخمور

العمليات المشتركة تكشف عن قتل 25 إرهابياً وتدمير تسعة أنفاق وتدمير معسكر تدريب في انزال جوي نفذ قرب مخمور

كشفت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، حصيلة وتفاصيل عملية الإنزال الجوي التي قامت بها قوة من جهاز مكافحة الإرهاب في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور، مؤكدة أن العملية حققت نتائجها في وقت قياسي.

وقال الناطق باسم الجهاز، صباح النعمان : إن “هذه العملية من العمليات المدروسة والمخطط لها وفق معلومات استخبارية كثيفة في تشخيص العدو وأماكن تواجد العصابات الإرهابية”.
وأضاف أن “عمليات الإنزال تأتي في إطار القضاء على أي محاولة لعصابات داعش الإرهابية بإعادة تنظيمها”، مبيناً أن “عملية اليوم كانت بالتنسيق مع طيران التحالف، وأسفرت عن مقتل 25 إرهابياً وتدمير تسعة أنفاق فضلاً عن تدمير معسكر تدريب”.
وتابع أن “الجهاز ينفذ عمليات خاطفة وسريعة لملاحقة بقايا داعش في مناطق كركوك وديالى وصلاح الدين”.
واكد صباح نعمان أن “الجهاز لديه معلومات استخبارية ورؤية عن الأماكن الأخرى، التي تتواجد فيها بقايا داعش، خاصة في المناطق الصحراوية، بالتعاون مع المواطنين”.
واشار الى أن “هناك عمليات سريعة ونوعية أخرى سيقوم الجهاز بتنفيذها لملاحقة بقايا التنظيم الإرهابي”.
وقال الناطق باسم القيادة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح صحفي الاثنين (9 آذار 2020)، إن “عملية جهاز مكافحة الإرهاب حققت نتائجها بوقت قياسي، وفق الأسلوب الذي نتعامل به مع التنظيمات الإرهابية، والذي يجب أن يعتمد على تكتيك بحسب ما يخطط له”.
وأوضح أن “حجم الخسائر ومبدأ المباغتة والمرونة العالية في القتال، أدت إلى نجاح عملية جهاز مكافحة الإرهاب”.
وكان جهاز مكافحة الإرهاب، قد كشف في وقت سابق اليوم، عن حصيلة عملية الإنزال الجوي، التي نفذها في منطقة جبال قرة جوغ جنوب قضاء مخمور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *