أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الحشد الشعبي يكشف لاول مرة عن 3 عمليات نوعية اسهمت في اسقاط ” المضافات السوداء “

الحشد الشعبي يكشف لاول مرة عن 3 عمليات نوعية اسهمت في اسقاط ” المضافات السوداء “

كشف القيادي في الحشد الشعبي علي الحسيني، الاحد، عن تفاصيل مهمة لثلاث عمليات نوعية اسهمت في اسقاط ما اسماها المضافات السوداء.

وقال الحسيني ان” الحشد الشعبي نفذ خلال الايام الماضية 3 عمليات نوعية بجهد استخباري مميز في مناطق تقع على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين في اقصى قاطع امرلي ضمن مناطق معقدة من ناحية التضاريس لم تصلها اي قوة امنية منذ 2003″.
واضاف الحسيني،ان” العمليات كشفت عن سلسلة من المضافات الكبيرة لداعش بعضها كانت عبارة ن مغارات في عمق الوديان والتلال وكانت تشكل نقاط قيادة وتحكم لتنظيم داعش الارهابي لافتا الى ان العملية كانت مهمة جدا لان الوصول الى تلك المضافات يحتاج الى جهود كبيرة من خلال مفارز قتالية على قدرة كبيرة من الكفاءة والقدرة مؤكدا بان المضافات السوداء في اشارة الى المضافات التي تم ضبطها تم تدميرها بالكامل”.
واشار الحسيني الى ان” العمليات الاستباقية التي ينفذها الحشد الشعبي اسهمت في درء مخاطر الارهاب عن مناطق واسعة وخاصة المحررة واحبطت سلسلة من الهجمات التي كانت تهيا لاستهداف المدنيين لافتا الى ان الجهد الاستخباري للحشد الشعبي كان فعال للغاية وتمكن من تحقيق اخترقات مهمة لشبكات الارهاب وكشف مواقع سرية لها في مناطق معقدة جدا من ناحية التضاريس.
على صعد اخر ٫ عثرت قوة مشتركة من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، الأحد، على أربعة صواريخ كاتيوشا من مخلفات فلول تنظيم “داعش” الإرهابي جنوب مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين.
وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان “إن قوة مشتركة من اللواء ٤١ بالحشد الشعبي والشرطة الاتحادية و فوج طوارئ عثرت، امس ، على اربعة صواريخ كاتيوشا من مخلفات فلول تنظيم “داعش” الإرهابي ضمن قاطع مسؤولية اللواء جنوب سامراء المقدسة (ناحية يثرب -منطقة البو جيلي)”.
وأضاف البيان ، أنه” تم معالجة الصواريخ ورفعها ونقلها الى مكان آمن، مشيرا إلى أن العملية تمت بناء على معلومات استخبارية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *