أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طائرة عسكرية عراقية تنقل من دمشق جثامين الزوار العراقيين الذين استشهدوا في حادث اصطدام صهريج بحافلاتهم

طائرة عسكرية عراقية تنقل من دمشق جثامين الزوار العراقيين الذين استشهدوا في حادث اصطدام صهريج بحافلاتهم

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، أنه سيتم تخصيص لنقل جثامين العراقيين بحادث السير الذي وقع مساء السبت في سوريا.

وقالت القيادة في بيان مقتضب: “بموافقة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وتوجيه رئيس أركان الجيش تم تخصيص طائرة عسكرية خاصة لنقل المصابين وجثامين المواطنين العراقيين الذين تعرضوا الى حادث قرب مدينة دمشق ونقلهم من سوريا إلى محافظة النجف الاشرف” .
وارتفع عدد ضحايا حادث السير الذي وقع في دمشق، مساء أمس السبت، إلى 32 شهيدا و77 جريحاً، وفيما أعلنت السلطات السورية أن جميعهم عراقيون.
ووقع الحادث المروع جراء اصطدام صهريج وقود بباصي نقل ركاب وعدة سيارات في ويف دمشق ٫ وهي جزء من قافلة تضم عدة حافلات وسيارات كانت تقل زوار عراقيين متوجهين لزيارة ضريح السيدة زينب عليها السلام .
وقالت القائم بالأعمال في السفارة العراقية في سوريا نيران هاشم شاكر : إنه “في الساعة السابعة مساءً بتوقيت دمشق وقع حادث اصطدام عند مدخل ريف دمشق في الحاجز المروري لعدة لسيارات تقل زائرين عراقيين”.
وأضافت أن وزارة الصحة السورية اتخذت الإجراء اللازم بنقل المصابين إلى المستشفى، لافتة إلى أن هناك مستشفيات عدة استقبلت الجرحى، وتقوم السفارة العراقية بزيارة تلك المستشفيات للاطمئنان على صحة الجرحى وإمدادهم بالمساعدات اللازمة وتهيئة الظروف لإعادتهم إلى العراق.
كما قال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف في بيان إن سفارة جمهوريّة العراق لدى سوريا تُتابع عن كثب أحوال العراقيّين الذين تعرّضوا لحادث السير.
وعملت عشرين سيارة إسعاف على إجلاء القتلى والجرحى إلى مشفيي دوما وحرستا الوطني بسبب العدد الكبير للضحايا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *