أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انسيابية سير الحافلات والسيارات المدنية في طريق دمشق – حلب M5 الاستراتيجي في سوريا بعد تطهيره من سيطرة الجماعات الارهابية

انسيابية سير الحافلات والسيارات المدنية في طريق دمشق – حلب M5 الاستراتيجي في سوريا بعد تطهيره من سيطرة الجماعات الارهابية

ذكرت وسائل اعلام سورية محلية ٫ ” بأن حركة السيارات المدنية عادت مجددا، على طول طريق “دمشق – حلب” المعروف باسم ( M5 ) الاستراتيجي في سوريا، بعد وقف دام لسنوات أعقبت اندلاع الأزمة السورية.

وأشار المراسل، إلى أن حركة السير باتت آمنة على الجزء من طريق حماة إلى حلب، رغم أنها كانت متوفقة حتى يوم أمس.
ونوه المراسل، بوجود العديد من نقاط التفتيش التابعة للجيش السوري على هذا الطريق في الوقت الراهن، لكن الوضع هادئ بشكل عام.
وأشار إلى أن العديد من سائقي السيارات يتعمدون الدخول إلى بلدة سراقب الواقعة قرب هذا الطريق، والتي كانت حتى وقت قريب موقع قتال عنيف بين الجيش والمسلحين.
في الوقت الراهن، تخضع سراقب لسيطرة الجيش السوري، وهو ما دفع السكان للعودة بشكل تدريجي إلى بيوتهم وأخذت المحلات التجارية والمطاعم تفتح أبوابها أمام المواطنين.
وفي يوم الخميس الماضي، توصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، إلى حزمة قرارات لتخفيف التوتر في إدلب السورية تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *