أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف الفتح : الكتل السياسية طرحت سبعة اسماء مرشحة خلال المشاورات لاختيار من تنطبق عليه المعايير المتفق عليها في اختيار مرشح رئاسة الحكومة

تحالف الفتح : الكتل السياسية طرحت سبعة اسماء مرشحة خلال المشاورات لاختيار من تنطبق عليه المعايير المتفق عليها في اختيار مرشح رئاسة الحكومة

كشف تحالف الفتح ، اليوم السبت، عن طرح اسماء جديدة لاختيار مرشح لرئاسة الوزراء ، فيما أشار إلى موعد انتهاء المفاوضات السياسية.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي : إن “الكتل السياسية طرحت سبعة اسماء مرشحة خلال المشاورات الجارية لاختيار من تنطبق عليه المعايير المتفق عليها في اختيار مرشح رئاسة الحكومة”.
وأضاف أن “الاسماء المرشحة أربعة منها طرحت في وقت سابق والثلاثة الأخرى غير منتمين لجهة سياسية ولم يتسلموا مناصب سابقة”.
وأشار إلى أن “مفاوضات الكتل السياسية بشأن حسم مرشح رئاسة الوزراء وتقديمه لرئيس الجمهورية من المؤمل أن تنتهي منتصف الأسبوع الجاري”.
وكان رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، قد أعلن لجوءه إلى خيار الغياب الطوعي عن جلسات المجلس، داعياً البرلمان إلى عقد جلسة استثنائية.
وأعلنت الرئاسة العراقية في وقت سابق، بدء المشاورات مع الكتل السياسية لاختيار بديل لرئيس الوزراء بعد اعتذار محمد توفيق علاوي عن التكليف بتشكيل الحكومة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *