أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المرصد السوري المعارض : الجيش السوري سيطر على 276 مدينة وبلدة وقرية في محافظات إدلب وحماة وحلب بعد تحريرها من قبضة الجماعات المسلحة

المرصد السوري المعارض : الجيش السوري سيطر على 276 مدينة وبلدة وقرية في محافظات إدلب وحماة وحلب بعد تحريرها من قبضة الجماعات المسلحة

افر المرصد السوري المعارض و المقرب من الجماعات المسلحة ، ان الجيش السوري سيطر على 276 مدينة وبلدة وقرية في محافظات إدلب وحماة وحلب خلال 51 يوما الماضية.

واضاف المرصد السوري، انه قتل خلال الفترة ذاتها، 1138 ملسحا من المجموعات المسلحة و73 جنديا من القوات التركية بنيران الجيش السوري والطيران الروسي.
يذكر ان اتفاق وقف اطلاق النار الذي توصل اليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان خلال قمتهما في موسكو ثبت التقدم الذي حققه الجيش السوري مؤخرا شرقي محافظة ادلب وجنوبي محافظة حلب، كما انه استثنى ارهابيي جماعة تحرير الشام من عمليات الجيش السوري .
كما ان الطريق الرابط بين سراقب واللاذقية يمر عبر مدن مهمة مثل جسر الشغور وتامين العبور من هذا الطريق يعني ايجاد خرق في عمق نفوذ الارهابيين المسلحين الذين احتلوا هذه المنطقة منذ سنوات.
كما ثبت الاتفاق تحرير الطريقين الاستراتيجيين حلب-دمشق و حلب-اللاذقية من قبضة الجماعات الارهابية اللذين كانا من اهم اهداف العملية الاخيرة للجيش السوري شرقي محافظة ادلب وجنوبي محافظة حلب.
وطبق اتفاق وقف اطلاق النار فان الطريق الرابط بين حلب ودمشق (ام4) سيبقى بشكل كامل تحت سيطرة الجيش السوري والطريق (ام 5) الرابط بين حلب واللاذقية سيتم اخلاؤه من الجماعات الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *