أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استعادة سراقب من الجماعات المسلحة المدعومة من الجيش التركي .. تحول استراتيجي يثبت قدرات مقاتلي حزب الله والجيش السوري في القتال الليلي

استعادة سراقب من الجماعات المسلحة المدعومة من الجيش التركي .. تحول استراتيجي يثبت قدرات مقاتلي حزب الله والجيش السوري في القتال الليلي

السيطرة على سراقب، رغم أنه إنجاز عسكري محلي الا انه بطعم استراتيجي يوجب لفت انظار قادة الكيان الاسرائيلي لما حوته عملية استعادة سراقب من مضامين عسكرية استراتيجية ٬ حيث تحقق النصر بلرغم من المراقبة الجوية الكاملة لجميع الطائرات التركية بدون طيار.

وكانت القيادة السورية العليا في شمال سوريا قد قررت القيام بتوجيه ضربة تكتيكية مذهلة وذلك بإرسال قوات حزب الله الخاصة في الليل، إلى جانب القوة السورية المحدودة، والتي نجحت في التسلل إلى المدينة ووصلت إلى مواقع المسلحين وقاتلت في ظلام دامس ما يدل على المستوى القتالي العالي للمقاتلين وقدراتهم العسكرية الكبيرة.
لقد أدى الهجوم الليلي لاستعادة سراقب الذي فاجأ قوات المسلحين في سراقب إلى الحد بشكل كبير من فعالية المسلحين، وبعد ساعات قليلة من الفجر، بينما تدفقت التعزيزات العسكرية السورية والإيرانية على خطوط القتال، ممازاضطر المسلحين الى الانسحاب السريع من جميع احياء المدينة.
لماذا هذه المعركة مثيرة للاهتمام لإسرائيل؟
لأن حزب الله شن هجوماً واسع النطاق نسبياً على الخطوط الأمامية بشكل منسق مع كل القوات في الليل البهيم .
وهذه هي المرة الأولى التي يشن فيها حزب الله، حملة واسعة النطاق نسبياً في الليل، وقد يكون لديه قانون يهدف إلى مفاجأة “إسرائيل” في حالة اندلاع أعمال القتال الليلي، استعدادا لعمليات خرق ليلي والاستيلاء على موقع اسرائيلية في فلسطين المحتلة او في الجولان في اجواء قتال ليلي يخلق الفوضى والرعب في صفوف القوات الاسرائيلية.
وتضيف معركة استعادة سراقب٫ الكثير إلى القدرات العسكرية لحزب الله المؤكدة بشكل عام، وللحرب الليلية في الأطر العسكرية الكبيرة على وجه الخصوص استعدادا لمواجهات قادمة ومحتمة مع جيش الاحتلال الاسرائىلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة الاسير الفلسطيني ” سعدي الغربلي ” اقدم اسير ” في سجون الاحتلال بسبب جريمة الإهمال الطبي له

حمل نادي الأسير الفلسطيني السلطات الإسرائيلية مسؤولية وفاة الأسير سعدي الغرابلي من غزة، المعتقل منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *