أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ثلاث دول اوروبية تشارك في ارسال مساعدات طبية لايران مساهمة في جهدها الكبير لمواجهة ” فيروس كورونا “

ثلاث دول اوروبية تشارك في ارسال مساعدات طبية لايران مساهمة في جهدها الكبير لمواجهة ” فيروس كورونا “

اعلن السفير الايراني في باريس بهرام قاسمي بان شحنة مساعدات اوروبية انطلقت اليوم من باريس الى طهران لمساعدة ايران في مواجهة فيروس كورونا.

وكتب قاسمي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مساء اليوم الاثنين: ان شحنة مساعدات تحمل اشياء ومواد (طبية) فرنسية تم اعدادها بمشاركة مالية من 3 دول اوروبية انطلقت مساء الاثنين من باريس الى طهران لمساعدة ايران في مكافحة فيروس كورونا.
وكانت الدول الاوروبية الثلاث المانيا وفرنسا وبريطانيا قد اصدرت اليوم بيانا اكدت فيه تضامنها مع اسر ضحايا فيروس كورونا في ايران واعلنت عن ارسال مساعدات طبية ومالية لايران في مسار مواجهة فيروس كورونا.
وجاء في الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية البريطانية ان شحنة تتضمن كمية من العدة الطبية (كيت) المختبرية والقفازات والملابس الواقية الخاصة سيتم نقلها سريعا اليوم بالطائرة الى طهران.
وتعهدت الدول الثلاث كذلك بتقديم مساعدة مادية بقيمة نحو 5 ملايين يورو لايران عبر منظمة الصحة العالمية وسائر المنظمات الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *