أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / اربعة صواريخ تستهدف السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد

اربعة صواريخ تستهدف السفارة الامريكية في المنطقة الخضراء وسط بغداد

اكد مصدر امني سقوط أربعة صواريخ في محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد دون ورود أنباء عن إصابات.

وتاتي الضربات الصاروخية ردا على اصرار الادارة الامريكية على بقاء القوات الامريكية في العراق بالرغم من اصدار مجلس النواب العراقي قرار باخراج القوات الاجنبية من العراق ومن بينها القوات الامريكية .


وقال المصدر الامني : إن صاروخين سقطا في محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ثم أعقبهما بعد دقائق قليلة سقوط صاروخين آخرين مشيراً إلى أن الأجهزة الأمنية تواصل تحرياتها عن الخسائر المادية والبشرية وأن خلية الإعلام الأمني ستصدر بيانا بتفاصيل القصف في وقت لاحق.
وكانت ثلاثة صواريخ سقطت في العشرين من كانون الثاني الماضي في محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء دون وقوع إصابات.
يذكر ان قرار مجلس النواب العراقي باخراج القوات الامريكية من العراق جاء ردا على العملية الارهابية الامريكية باغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي الشهيد ابو مهدي المهندس الذي كان برفقة قائد فيلق القدس الشهيد قاسم سليماني الذي كان يزور العراق بدعوة رسمية ؤوقعت الجريمة الامريكية في الثالث من يناير كانون الثاني الماضي نفدتها طائرة مسيرة امريكية اطلقت صواريخها على السيارة التي تقل الشهيدين سليماني وابو مهدي المهندس والمرافقين لهما اللذين استشهدوا هم ايضا وعددهم ثمانية شهداء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الكونغرس الامريكي ينتقد تهديد ترامب باستخدام القوة في مواجهة المتظاهرين وبايدن يتهمه باستخدام الجيش الامريكي ضد الشعب الامريكي

انتقد الكونغرس الامريكي وقادة الحزب الديمقراطي وشخصيات سياسية واعلامية وفنية خطوة ترامب بالتهديد باستخدام القوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *